دبلوماسي إسرائيلي يثير جدلا بتغريدات عن تهجير أجداده من ليبيا

الجمعة 12 يونيو 2020 04:54 م

فجّر نائب سفير (إسرائيل) في كينيا، "إيال ديفيد"، جدلا بعد حديثه عن "تهجير" أجداده من ليبيا.

جاء ذلك في تغريدات باللغة العربية نشرها "ديفيد" على حسابه بـ"تويتر"، واعتبرها ناشطون محاولة لصرف الأنظار عن جرائم (إسرائيل) بحق الشعب الفلسطيني.

وكتب "ديفيد" في تغريداته: "في مثل هذا اليوم قبل 53 عاما، تغيرت حياة والدتي كليا خلال اضطرابات عنيفة ضد الطائفة اليهودية في طرابلس بعد حرب 1967، اضطرابات تم قتل 17 يهوديا فيها، من ضمنهم عمة والدتي، زوجها وأطفالها. فاضطرت لمغادرة ليبيا إلى الأبد وهي في السادسة من عمرها. واليوم لا يوجد هناك يهود في ليبيا!".

وأثارت تغريدة ديفيد جدلا كبيرا على "تويتر"، حيث شدد ناشطون في ردودهم على "ديفيد"؛ على أن ما تعرض له اليهود من اضطهاد في بعض الدول، لا يُبرر قيام (إسرائيل) باحتلال الأراضي العربية، وممارسة العنصرية والقتل ضد الفلسطينيين.

 

ومن اللافت أن حديث الدبلوماسي الإسرائيلي، جاء بعد أن كبدت قوات حكومة "الوفاق" قوات الجنرال "خليفة حفتر" خسائر فادحة، ودحرتها في العاصمة وكافة مدن الساحل الغربي وصولا إلى الحدود مع تونس.

كما حررت مدينة ترهونة (90 كم جنوب شرق طرابلس)، ثم بني وليد (180 كم جنوب شرق طرابس)، الجمعة، وباتت على أبواب مدينة سرت، أحد معاقل قوات "حفتر"، المدعومة من دول عربية وأوروبية

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تهجير الفلسطينيين هجرة اليهود ممتلكات اليهود في الدول العربية

دوافع الدعم الإسرائيلي لقوات حفتر في ليبيا

طائرة خاصة لأحد رجال حفتر تغادر من دبي إلى إسرائيل