الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى إسطنبول السبت

الجمعة 12 يونيو 2020 07:04 م

أعلنت السفارة القطرية في تركيا، الجمعة، عن أول رحلة للخطوط القطرية من الدوحة إلى إسطنبول، يوم السبت، في تمام الساعة 8:20 صباحًا ورقمها "Q239"، وذلك بعد أشهر من التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 وستغادر في نفس اليوم، رحلة من إسطنبول للدوحة في تمام الساعة 18.30 ورقمها "Q240"، وفق بيان رسمي للسفارة.

وذكرت السفارة التركية بالدوحة في بيان، أن "الرحلات الجوية بين تركيا وقطر باتت متاحة من جديد، ولن يكون هناك أي قيود على دخول المسافرين القطريين إلى تركيا، باستثناء إخضاع جميع المواطنين الأتراك والأجانب للإجراءات والتدابير الصحية اللازمة للوقاية من الفيروس".

يشار إلى أن شركة الخطوط الجوية التركية، علّقت رحلاتها الخارجية منذ 17 أبريل/نيسان الماضي، وذلك في إطار الإجراءات الوقائية لمنع تفشي وباء "كورونا"، فيما أعلنت الشركة استئناف رحلات الخطوط الداخلية منذ مطلع يونيو/حزيران الجاري.

وتتميز العلاقات التركية القطرية بالمتانة والمتطورة في مجالات شتى من ضمنها الرياضية، والثقافية، والسياحية، والتعليمية، إضافة للتجارية والاقتصادية والعسكرية.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت الخطوط الجوية التركية، عن خطتها لاستئناف رحلاتها الخارجية إلى عدة بلدان بينها الولايات المتحدة والصين الشهر الجاري، بعد أن توقفت لفترة بسبب كورونا.

وأفاد بيان نشر على الموقع الرسمي للخطوط الجوية، أن قرار استئناف الرحلات الخارجية، اتخذ بعد مشاورات مكثفة مع سلطات الطيران المدني الدولي والوطني.

وأوضح البيان أن خطة الرحلات الخارجية تتضمن استئناف الرحلات إلى واشنطن وشيكاغو في  19 يونيو/حزيران، وميامي ولوس أنجلوس 22 و24 من الشهر الجاري على التوالي.

ولفت إلى أن الرحلات لشنغهاي الصينية تستأنف في 19 يونيو/حزيران، وإلى هونغ كونغ وسيول عاصمة كوريا الجنوية، 22 يونيو/حزيران.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الخطوط القطرية الخطوط الجوية القطرية استئناف الطيران فيروس كورونا ما بعد كورونا

قواعد جديدة.. شركات الطيران الخليجية تكافح للتعايش مع كورونا