مصر تستأنف حركة الطيران مطلع يوليو المقبل

الأحد 14 يونيو 2020 08:41 م

أعلنت السلطات المصرية استئناف حركة الطيران بجميع المطارات اعتبارا من 1 يوليو/تموز المقبل، موضحة أن عودة الحركة الجوية ستكون بصورة تدريجية مع عدد من الدول.

وفي مؤتمر صحفي الأحد، قال وزير الطيران المدني "محمد منار" إن لجنة إدارة الأزمة الناجمة عن جائحة "كورونا"، وجدت من الضروري إعلان الضوابط والإجراءات الاحترازية.

وقال إن هذه الخطوة المهمة لقطاع الطيران تترافق مع تعقيم كافة المطارات والطائرات، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، بجانب حظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة.

وتشمل ضوابط تشغيل الأنشطة في المطارات المصرية، التزام الركاب بتوقيع إقرار في مطار المغادرة، وأنه يحتم فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية أن تفشي الفيروس فيها يصل إلى حد الوباء تقديم نتيجة اختبار PCR.

والخميس الماضي، أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، المستشار "نادر سعد"، أنه اعتبارا من الأول من يوليو/تموز المقبل، ستبدأ حركة السياحة الوافدة والطيران إلى المحافظات السياحية "الأقل إصابة بفيروس كورونا المستجد"، وهي جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح.

والثلاثاء، عُقد اجتماع تنسيقي بين وزيري السياحة والآثار "خالد العناني"، والطيران المدني، لمناقشة توفير حزمة من التخفيضات، من أجل تحفيز السياحة الوافدة إلى مصر عند عودتها في التوقيت الذي يحدده مجلس الوزراء.

وأوضح "منار" أن وزارة الطيران قررت منح شركات الطيران تخفيضات بنسبة 50% على رسوم الهبوط والإيواء، و20% مقابل الخدمات الأرضية المقدمة بالمطارات في كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح.

وكانت الحكومة المصرية قد أقرت عددا من القرارات لتحفيز قطاع السياحة والطيران، مثل إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب وذلك حتى 31 أكتوبر/تشرين الأول 2020، وتخفيض أسعار الوقود الخاص بالطيران، وتخفيض رسوم الخدمات المقدمة لشركات الطيران في المطارات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر كورونا الطيران

3 مليارات جنيه.. خسائر مصر للطيران بسبب كورونا