مصر.. الأعلى للإعلام يعلن وقف التراشق بين الأهلي والزمالك

الاثنين 15 يونيو 2020 07:46 ص

قال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر (حكومي)، الأحد، إن ممثلين عن ناديي الأهلي والزمالك تعهدا بوقف الحملات الإعلامية المتبادلة والتراشق في وسائل الإعلام المختلفة.

وقال المجلس إنه عقد اجتماعين منفلصين مع ممثلين عن الناديين، اللذين يعتبرا قطبي الكرة المصرية، وقد انتهت تلك الاجتماعات إلى تعهد الممثلين بالإلتزام بالمعايير المهنية والاكواد الإعلامية الصادرة عن المجلس فيما يتم تقديمه من محتوى عبر صحف وقنوات ومواقع الناديين.

وأعرب الطرفان عن احترام كل منهما للنادي الآخر ولجمهوره، وتعهدا بالإلتزام الفوري بوقف أي تجاوزات اعتبارا من الأحد 14 يونيو/حزيران.

وأكد المجلس أنه قرر إلزام كل من الناديين بإزالة المحتوى المخالف، واستمرار لجان الرصد في متابعة مايصدر عن صحف وقنوات ومواقع الناديين.

وهدد المجلس بإلغاء تراخيص الوسائل الإعلامية المملوكة والتابعة للناديين، في حال تجدد التراشق، معتبرا أن هذا هو "السبيل لمواجهة محاولة إثارة الفتنة وعدم الإلتزام بالقيم والاخلاقيات والمهنية".

وتصاعد التراشق بين مسؤولي الزمالك والأهلي، خلال الأيام الماضية، على خلفية عدة تطورات، أبرزها التنازع على لقب "نادي القرن" وعلاقة رئيس هيئة الترفيه السعودية "تركي آل الشيخ" وقضايا أخرى، وانتقل التراشق إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك رغم توقف النشاط الرياضي في مصر، بسبب تداعيات تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وتركز التراشق المتبادل في وسائل إعلام وقنوات فضائية مملوكة للناديين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأهلي والزمالك الأهلي المصري الزمالك المصري مرتضى منصور المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام محمود الخطيب

ريال مدريد ينحاز للأهلي في صراعه مع الزمالك (فيديو)

بسبب استباحة الأعراض.. تحقيقات عاجلة مع مواقع وصحف مصرية

كلاسيكو الأهلي والزمالك في مصر بحضور 100 مشجع فقط