السعودية تعلن إسقاط طائرة حوثية مفخخة استهدفت جنوبي المملكة

الاثنين 15 يونيو 2020 07:31 م

أعلنت قوات تحالف دعم الشرعية، في اليمن (تقوده السعودية)، إسقاط طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) المتمردة في اليمن باتجاه مدينة خميس مشيط السعودية جنوب غربي المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن "تركي المالكي"، الإثنين، إن "قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار مفخخة، أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران باتجاه مدينة خميس مشيط، لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة".

واعتبر "المالكي" أن "هذه العملية هي امتداد لعمليات الميليشيا الحوثية لاستهداف المدنيين الأبرياء والأعيان المدنية"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وذكر أن آخر تلك العمليات الحوثية كانت محاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية بمدينة نجران بإطلاق صاروخ باليستي في 13 يونيو/حزيران الجاري.

وشدد على أن "استمرار الميليشيا الحوثية في أعمالها العدائية باستخدام الطائرات بدون طيار التي تحمل المواد المتفجرة لاستهداف المدنيين الأبرياء، انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

وأكد أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف ستتخذ وتنفذ الإجراءات الحازمة والصارمة لتحييد وتدمير هذه القدرات لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الأعمال العبثية والهمجية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني"، على حد قوله.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

خميس مشيط طائرات الحوثي تركي المالكي

الحوثي: هناك اتصالات مع السعودية ومستعدون للذهاب للرياض