الإمارات تسمح للمواطنين والمقيمين بالسفر إلى وجهات محددة

الاثنين 15 يونيو 2020 10:59 م

قررت السلطات الإماراتية السماح للمواطنين والمقيمين بالسفر اعتبارا من 23 يونيو/حزيران الجاري، وذلك إلى وجهات محددة وفق اشتراطات وإجراءات سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

جاء ذلك في إعلان صادر عن "وزارة الخارجية والتعاون الدولي" و"الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" و"الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث".

وقال البيان إنه سيتم اعتبارا من يوم الثالث والعشرين من يونيو/حزيران الجاري السماح لفئات محددة من المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة بالسفر إلى وجهات محددة وفق اشتراطات وإجراءات سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في ضوء الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها دولة الإمارات في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19".

وقال البيان إنه سيتم لهذا الغرض الإعلان لاحقا عن قائمة الوجهات المسموح السفر إليها والفئات المصرح لها بالسفر إلى جانب الإجراءات التي يجب التقيد بها قبل وأثناء وبعد العودة من السفر بالنسبة لمواطني دولة الإمارات والمقيمين.

وأوضح البيان أن هذا الإجراء يأتي في ضوء التطورات والمؤشرات الإيجابية التي كشفت عنها عملية التقييم المستمرة من قبل الجهات المختصة على صعيد مواجهة فيروس "كورونا" والتي برهنت على نجاح ملحوظ للإجراءات والتدابير المتخذة من قبل دولة الإمارات في هذا الصدد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

منع سفر منع السفر

الاتحاد وطيران الإمارات: تعافي السفر الجوي قد يستغرق 3 سنوات

الإمارات تعلن فتح باب السفر أمام المواطنين والمقيمين