الجمعة 3 يوليو 2020 11:15 م

أعلنت الإمارات، الجمعة، أن السفر أصبح متاحا للمواطنين والمقيمين بشكل عام وفقا للاشتراطات الصحية، لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

وجرى تحديث إجراءات السفر، حيث أصبح متاحا للمواطنين والمقيمين السفر بشكل عام وفقا للاشتراطات الصحية وبحسب الوجهات المتاحة دوليا.

وأوضحت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في بيان مشترك، أن باب السفر سيكون متاحا للمواطنين والمقيمين للوجهات التي تسير الناقلات الوطنية رحلاتها إليها والناقلات الأخرى وفق تصنيف اعتمد على منهجية متبعة في توزيع الدول بناء على عدة معايير صحية.

وأفاد البيان أنه سيتم تطبيق البروتوكولات الصحية المعمول بها في السفر على حسب مطارات الدولة في ظل الظروف الحالية، والذي يعتمد على عدد من المحاور الرئيسية، مثل الصحة العامة، والفحوصات المطلوبة من دول الوجهة وعند العودة، كذلك الحجر الصحي، والمتابعة الذاتية لصحة المسافر، بالإضافة إلى الوعي بالإرشادات والإجراءات الاحترازية.

وأكد البيان على وجوب التقيد بالاشتراطات الإلزامية قبل المغادرة وعند القدوم من وجهات السفر.

وأضاف أن عودة المقيمين كذلك تشترط عدم الإخلال أو التعارض مع الإجراءات والاشتراطات المعلنة، والتي تنظم كافة مسائل ومتطلبات العودة، ومن أهمها الفحص المسبق في الدول التي يتوفر بها مختبرات.

وبلغ إجمالي الوفيات بكورونا في الإمارات، 317 حالة، فيما بلغ إجمالي الإصابات 49 ألفا و469 إصابة.

المصدر | الخليج الجديد