الخميس 5 مارس 2020 07:05 ص

طالبت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، الخميس، المواطنين والمقيمين بضرورة تجنب السفر نظرا للوضع الحالي لفيروس "كورونا" المستجد وتفشيه في عدة دول.

وقالت وزارة الصحة إنه في حال تم السفر فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات الوقائية عند العودة من خارج الدولة وفق تقدير السلطات المختصة متمثلة في الفحوصات الطبية في المطار ومن ثم الإبقاء في الحجر الصحي المنزلي لحين التأكد من سلامة المسافر.

وأضافت في بيان لها نشرته وكالة الأنباء الرسمية (وام) أنه في حال التأكد من الإصابة بالفيروس فإنه سيتم تطبيق إجراءات العزل الصحي في المنشآت الصحية وذلك ضمانا لسلامته وتجنب مخالطة الآخرين.

واتخذت الإمارات، حسب البيان، التدابير والإجراءات الاحترازية الصحيحة اتباعا للمعايير الصحية العالمية، وتوفير المستلزمات الطبية الوقائية كافة، حتى نجحت في شفاء 5 حالات بفضل الرعاية الصحية التي وفرتها لجميع الحالات المصابة بفيروس كورونا.

ويصل عدد الإصابات بـ "كورونا" في الإمارت إلى 28.

والثلاثاء، قررت وزارة التربية والتعليم تبكير بداية عطلة الربيع لطلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة، لتبدأ الأحد المقبل، ولمدة 4 أسابيع، ضمن جهود وقائية للحد من انتشار "كورونا".

ونهاية يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي؛ لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر حتى اليوم في أكثر من 80 بلدا، ما سبب حالة رعب سادت العالم أجمع.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات