الإمارات تؤكد تضامنها مع إيران في مكافحة كورونا

الأحد 15 مارس 2020 05:32 م

أعرب وزير الخارجية والتعاون الإماراتي، "عبدالله بن زايد آل نهيان" خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني، "محمد جواد ظريف" عن تعاطف بلاده وتضامنها مع الشعب والحكومة الإيرانية في مكافحة وباء فيروس "كورونا" العالمي.

وذكرت الخارجية الإيرانية، في بيان الأحد: "عبر وزير الخارجية والتعاون الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن تعاطف بلاده وتضامنها مع الشعب والحكومة الإيرانية في مكافحتهم فيروس كورونا الجديد".

وأضافت الخارجية أن "ظريف" "خلال الاتصال عبر عن تقديره لإعلان الإمارات تضامنها مع الشعب الإيراني في هذه الفترة، واصفا مسألة كورونا بـأنها قضية عالمية تتطلب التصميم والتعاون والمساعدة بين جميع دول العالم لهزيمته".

وأعلنت إيران، في وقت سابق الأحد، ارتفاع حصيلة وفيات فيروس "كورونا" المستجد إلى 724، بعد تسجيل 113 حالة جديدة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، "كيانوش جهانبور"، في مؤتمر صحفي، "ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في إيران إلى 13 ألفا و938 بعد تسجيل 1209 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية".

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/آذار الجاري فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، وباء عالميا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، إذ بلغت الإصابات في آخر تحديث لها أكثر من 140 ألفا في نحو 130 دولة ومنطقة حول العالم، والوفيات أكثر من 5 آلاف، بينما عدد المتعافين بلغ 69 ألفا و645.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إصابات كورونا وفيات كورونا العلاقات الإيرانية الإماراتية

أعداد المصابين بكورونا في الإمارات ترتفع إلى 74 حالة

إيران تفرج مؤقتا عن 85 ألف سجين بينهم سياسيون خشية كورونا

سجال بين قرقاش والرميحي بسبب التضامن مع إيران

لماذا تلعب أبوظبي بالبطاقة الإيرانية الآن؟

الصين والإمارات في صدارة التبادل التجاري مع إيران

الإمارات تستقبل رحلات جوية إيرانية لإجلاء الرعايا

الإمارات تستورد أول شحنة أسمنت من إيران خلال عام