قطر تفتتح ثالث ملاعب مونديال 2022 (فيديو)

الثلاثاء 16 يونيو 2020 06:33 ص

افتتحت قطر، الإثنين، ملعب المدينة التعليمية، ليكون ثالث ملعب مونديالي، يتم الإعلان عن جاهزيته لاستضافة كأس العالم 2022، ويتم افتتاحه رسميا.

جاء ذلك، في حفل جرى في ظروف استثنائية وعبر بث رقمي بسبب جائحة كورونا، نظمته اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وسيستضيف ملعب المدينة التعليمية مباريات في دور المجموعات لمونديال قطر، وصولاً إلى الدور ربع النهائي، وبعد المونديال سيوضع في خدمة المدينة التعليمية.

ويقع الاستاد الجديد بالعاصمة الدوحة، ويُعرف أيضا بـ"جوهرة الصحراء"، وتبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مقعد، وهو أول استادات بطولة 2022 الذي يحصل على شهادة من فئة الخمس نجوم في الاستدامة من برنامج نظام تقييم الاستدامة العالمي "جي ساس".

من جانبه، عبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "جياني إنفانتينو"، عن شكره لأمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، معربا عن سعادته بنجاح قطر في استكمال استعداداتها بافتتاح ملعب المدينة التعليمية الذي وصفه بالعصري.

وأكد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث "حسن الذوادي"، أن قطر وزانت بين استمرارية المشاريع الخاصة بالمونديال، وبين الحفاظ على صحة العاملين.

وكانت اللجنة قد افتتحت ملعب "خليفة الدولي" الذي تم الانتهاء من إعادة بنائه وفقا لمعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2017، وملعب الجنوب الذي تم افتتاحه في مايو/أيار عام 2019.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مونديال 2022 مونديال قطر 2022 تنظيم كأس العالم

المدينة التعليمية.. قطر تعلن جاهزية ثالث ملاعب المونديال

لجنة المشاريع والإرث تقلل العاملين في إنشاءات مونديال قطر 2022

بعد تأكيد الجدول.. 4 مباريات يوميا في كأس العالم 2022 في قطر