وزيرة خارجية الهند: رئيس الوزراء يزور الأراضي الفلسطينية قريبا

الاثنين 24 أغسطس 2015 03:08 ص

أكد الأمين العام للجامعة العربية «نبيل العربي» أن وزيرة خارجية الهند «سوشما سواريج» أخبرته خلال اللقاء الذي جمعهما بمقر الأمانة العامة للجامعة في القاهرة بأن رئيس الوزراء «ناريندرا مودي» ينوي زيارة (إسرائيل) والأراضي الفلسطينية قريبا.

وقال  «العربي»، في تصريح للصحفيين عقب اللقاء، إن علاقات الهند متميزة مع جميع الدول العربية ، مشيرا إلى أنها من أكثر دول العالم تأييدًا لقضية فلسطين العادلة، بحسب ما تناقلته وكالات الأنباء.

وأضاف أنه استفسر من الوزيرة الهندية التي تزور مصر للمرة الأولى حول ما تردد بشأن اعتزام رئيس وزراء الهند زيارة إسرائيل، مشيرًا إلى أنها أوضحت للجامعة العربية أنه سيزور إسرائيل وفلسطين،  . دون أن تحدد موعدا لهذه الزيارة.

من جانبه قال «خالد الهباس» مستشار الأمين العام، مدير إدارة آسيا واستراليا بالجامعة العربية، إن هذا هو اللقاء الأول بينهما منذ تولي الوزيرة منصبها، حيث تم بحث عدد من قضايا المنطقة في مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية، والأزمات التي يشهدها عدد من دول المنطقة، خاصة في سوريا وليبيا واليمن، بالإضافة إلى المحور الخاص بالتعاون العربي الهندي، حيث تم الاتفاق على عقد الاجتماع الوزاري الأول بين الجانبين في مملكة البحرين في ديسمبر/كانون أول المقبل.

 

 

  كلمات مفتاحية

الهند مصر إسرائيل فلسطين الجامعة العربية مودي

دولة الاحتلال الإسرائيلي تتباهى بخروج علاقاتها الأمنية مع الهند إلى العلن

قفزة في تعاون الهند وإسرائيل: أسلحة لنيودلهي بـ 1.5 مليار دولار

الغرام الهندي الإسرائيلي إلى العلن: مفاوضات لإبرام صفقات عسكرية ضخمة

«ربيع» بين إسرائيل والهند.. على حساب العرب!

الهند تطور علاقاتها مع «إسرائيل» بعد تولّي «مودي»