احتياطات صارمة.. البريميرليج يعود بدون جمهور وليفربول يترقب اللقب

الثلاثاء 16 يونيو 2020 06:14 م

بعد توقف دام نحو 100 يوم بسبب كورونا، تعود عجلة الدوري الإنجليزي لكرة القدم (البريميرليج) للدوران، الأربعاء، بحزمة من المتغيرات والمستجدات لن تقلل من ترقب المتصدر "ليفربول" التتويج باللقب بعد غياب 3 عقود.

وتنطلق المباريات الـ92 المتبقية من موسم الدوري الإنجليزي بلقاءين مؤجلين من المرحلة الـ28؛ الأول بين أستون فيلا وضيفه شيفيلد يونايتد، والثاني – وهو الأهم – بين حامل اللقب مانشستر سيتي وضيفه أرسنال.

واعتبارا من الجمعة، تنطلق منافسات المرحلة الـ30. وسيكون العنوان الأبرز لها مباراة ليفربول ومضيفه غريمه إيفرتون، الأحد المقبل.

ويمكن أن تكون نتيجة مباراة الغد بين مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني "جوسيب جوارديولا"، وأرسنال بقيادة المساعد السابق للأخير "مايكل أرتيتا"، فاصلة في تحديد مسار اللقب.

إذ يتصدر ليفربول الترتيب بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي قبل 9 مراحل على النهاية.

وفي حال خسارة مانشستر سيتي المباراة، سيكون المدرب الألماني "يورجن كلوب" في حاجة فقط الى الفوز على "إيفرتون" لضمان لقبه الأول في البريميرليج منذ عام 1990.

ويحتاج ليفربول إلى فوزين فقط من مبارياته التسع المتبقية، للتتويج بصرف النظر عن نتائج مطارده مانشستر سيتي.

وتستأنف المباريات المتبقية وسط غياب المشجعين الشغوفين عن مدرجات الملاعب، وإجراءات صحية صارمة ستفرض نفسها على المجريات.

وحض الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري "ريتشارد ماسترز" المشجعين على عدم التجمع خارج الملاعب.

وقال في تصريحات صحفية الثلاثاء: "رجاءً ابقوا بعيدين واستمتعوا بالمباريات في المنزل. حضوركم إلى ملاعب المباريات يضع الأمور في خطر".

وحسب البروتوكول الصحي الذي سيتم تطبيقه، سيمسح بدخول 300 شخص كحد أقصى إلى الملعب.

كما سيتم اعتماد إجراءات تعقيم شاملة في أماكن مختلفة، مثل غرف تبديل الملابس، الكرات، قوائم المرمى، رايات الزوايا الركنية ولوحات التبديلات.

كما تم الطلب من اللاعبين تفادي الاحتكاك المباشر والمعانقة المعتادة خلال الاحتفال بتسجيل الأهداف، وتفادي البصق على أرض الملعب.

وستطبق رابطة الدوري ما أجازه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بزيادة عدد التبديلات المسموح بها خلال المباراة من 3 الى 5، أملا في تفادي إجهاد اللاعبين وتعرضهم لخطر متزايد من الإصابات البدنية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

البريميرليج الدوري الإنجليزي الممتاز

ليفربول يسحق كريستال بالاس ويحتاج نقطتين للتتويج بالبريميرليج (فيديو)

خسائر فادحة.. كورونا يضع الدوري الإنجليزي في خطر

جونسون ينتقد خطة ليفربول ومانشستر لإعادة هيكلة بريميرليج