مقتل 20 جنديا هنديا بمواجهات حدودية مع الصين

الثلاثاء 16 يونيو 2020 09:23 م

قال متحدث باسم الجيش الهندي، الثلاثاء، إن حصيلة قتلى "المواجهات العنيفة" مع القوات الصينية على الحدود المتنازع عليها بجبال الهيمالايا ارتفعت إلى 20 جنديا، فيما لم تعلن بكين وقوع ضحايا في صفوف قواتها.

وفى وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الهندي، في بيان، مقتل 3 جنود، بينهم ضابط، في واحدة من الاشتباكات الأكثر خطورة بين الجارتين النوويتين في عدة عقود.

ولاحقا، قال المتحدث باسم الجيش الهندي الكولونيل "أمان أناند" إن "17 جنديا كانوا أصيبوا بإصابات خطيرة في موقع المواجهات، وتعرضوا لدرجات حرارة تحت الصفر في الجبال المرتفعة، لقوا حتفهم متأثرين بإصاباتهم؛ لترتفع حصيلة القتلى إلى 20 جنديا".

وقالت وسائل الإعلام الهندية إنه يعتقد أن هذه الخسائر البشرية هي الأولى في مواجهات بين الجارتين الأسيويتين منذ عام 1975 عندما قتل 4 جنود هنود؛ إثر تعرض دوريتهم لكمين في ولاية اروناتشال براديش شمال شرق الهند.

بدورها، قالت الخارجية الصينية إن الجانب الهندي "انتهك بشكل خطير التوافق بين البلدين من خلال عبور الحدود بصورة غير مشروعة مرتين، وتنفيذ هجمات استفزازية على الجنود الصينيين؛ ما تسبب بوقوع اشتباكات خطيرة"، حسبما نقلت صحيفة "جلوبال تايمز" المحلية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مواجهات عسكرية

رئيس وزراء الهند يهدد الصين وباكستان.. ماذا قال؟