نوال الكويتية تعتذر عن صورة اعتبرها مغردون إساءة للمسيحيين

الأربعاء 17 يونيو 2020 09:00 ص

اعتذرت المغنية الكويتية، "نوال" لجمهورها عقب نشرها صورة أثارت ضدها اتهامات وانتقادات بالإساءة لرمز ديني مسيحي.

جاء ذلك بسبب لوحة فنية نشرتها "نوال" في تغريدة عبر حسابها على موقع "تويتر"، قبل أن تحذفها لاحقا تضمنت تجمعا لأشهر المطربين العرب في محاكاة للوحة العشاء الأخير.

وقال "نوال" إنها نشرت تلك اللوحة بعد إعجابها بها لأنها تجمع العديد من نجوم الفن، مبينة أنها عندما اكتشفت أن الصورة تحمل إساءة لرمز ديني تراجعت وحذفتها.

وشددت على أنها تحترم الديانات والطوائف وجميع البشر بمختلف ألوانهم.

وكتبت في تغريدة: "أنا شفت صورة وأعجبتني كونها تجمع الفنانين، ولما اكتشفت إنها تحمل رمزًا دينيًا على طول تراجعت لأني أكيد أحترم كل الديانات وكل الطوائف وكل البشر بألوانهم".

وأردفت "نوال" الكويتية: "وهذا معروف عني وأعتذر لكل من أساء الفهم لأني إنسانة مسالمة وأحب الناس وأحب السلام"، مرفقًة تغريدتها بوسم حمل اسم #نعيش_في_السلام.

لكن تغريدات بعض المنتقدين تواصلت رغم اعتذار "نوال"، ما دفع المغنية الإماراتية "أحلام الشامسي" إلى الدفاع عنها قائلة: "ردت عليهم وطوت الصفحة، والمصيبة إن كل اللي كتبوا عن هالموضوع يعرفون إنها مستحيل تقصد إساءة.. محشومه يا أم حنين".

 

 

وكانت مغردة في "تويتر" تدعى "منى زهني"، قد نشرت صورة رسمتها، تضمنت مجموعة من الرموز الفنية في الوطن العربي، على غرار لوحة "العشاء الأخير"، التي قام بتصميمها الرسام العالمي "ليوناردو دافنشي"، وتعرف بأنها للسيد المسيح وتلاميذه، لكن تلك الصورة جمعت بدلا من ذلك الفنانين كوكب الشرق أم كلثوم والعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، ونبيل شعيل، وعبدالله الرويشد، ورابح صقر، وأحلام، وآخرين.

وعلقت الفتاة بقولها: "أعدت رسم لوحة العشاء الأخير، وسميتها الأغنية الأخيرة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نوال الكويتية أحلام الشامسي

بعد خلاف لسنوات.. أحلام تعلن تصالحها مع نوال الكويتية