نتفليكس تعرض 44 فيلما عربيا على شبكتها للمرة الأولى

الجمعة 19 يونيو 2020 02:12 م

تعرض منصة نتفليكس الأمريكية العملاقة للبث التدفقي 44 فيلماً عربياً بهدف تمكين جمهور واسع من اكتشاف جزء مهم من التراث السينمائي للعالم العربي.

وفي بيان لها الخميس قالت "نتفليكس": "أضفنا 44 فيلماً عربياً يجمع بين روائع السينما الكلاسيكية والنجوم الصاعدة المعاصرة لإعطاء فرصة لمشتركي المنصة لإعادة اكتشاف روائع السينما التي تشكل جزءاً مهمّاً من التراث السينمائي العربي، وتوفير منصة للمواهب وصانعي الأفلام العرب لاكتشاف المزيد من المعجبين على مستوى عالمي".

وأضاف البيان، "يشرفنا مشاركة هذه الأفلام الكلاسيكية والمعاصرة مع أعضائنا في العالم العربي وفي جميع أنحاء العالم".

وتضم المجموعة الجديدة روائع السينما إلى جانب أفلام نجوم معاصرين وصاعدين في قطاع الترفيه بالعالم العربي، وتأتي هذه الأفلام من السعودية، التي حصدت أعلى الألقاب في الفهرس، والإمارات، والكويت، ومصر، ولبنان، وتونس، والمغرب، وسوريا، والجزائر، والسودان.

رئيسة الاستحواذ وترخيص المحتوى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لدى نتفليكس "نهى الطيب" قالت في بيان لها: "نريد لعدد أكبر من الناس في جميع أنحاء العالم أن يشاهدوا أفلاما رائعة وأن تتاح لهم الفرصة لرؤية أعمال تعكس حياتهم على الشاشة".

وأضافت "كما نؤمن بأن القصص الرائعة يمكن أن تأتي من أي مكان وأن تصل إلى كل مكان وأن تنال إعجاب المشاهدين أينما كانوا ومهما كانت لغتهم الأصلية، نحن سعداء بمشاركة هذه الأفلام الكلاسيكية والمعاصرة مع أعضائنا في العالم العربي وحول العالم".

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

نتفليكس شركة نتفليكس

نتفليكس: "اكستراكشن" سيصبح أكثر فيلم عرض أول يشاهد على الإطلاق

الموسم القادم من مسلسل نتفليكس الكوميدي أفتر لايف سيكون الأخير

اختيار اللبنانية نادين لبكي ضمن فريق توثيق كورونا على نتفليكس