الجمعة 26 يونيو 2020 08:20 ص

اختارت منصة "نتفليكس" المخرجة اللبنانية "نادين لبكي" من بين مجموعة مخرجين لإنجاز أفلام قصيرة عن تجربة الحجر المنزلي خلال جائحة كورونا.

واتخذت "لبكي"وزوجها المؤلف الموسيقي "خالد مزنّر" من بيروت خلفية لفيلمها القصير الذي تسجّل فيه ابنتهما الصغرى "ميرون" ظهوراً خاصاً، وفق ما لفت "خالد" في منشور على صفحته على فيسبوك.

ويأتي هذا العمل في سياق مشروع Homemade للتشيلي "بابلو لاراين" الذي أطلقته منصة البث التدفقي الأمريكية الشهيرة أخيراً، واختارت بموجبه مجموعة مؤلفة من 17 مخرجاً/ة من حول العالم لإنجاز أفلام قصيرة لا تتجاوز مدّة كلّ منها سبع دقائق، تتمحور حول تجربة الحجر المنزلي خلال جائحة كورونا.

ومن بين الأسماء التي تشارك في Homemade "باولو سورينتينو، ريتشيل موريسون، ماجي جيلينهال، كريستن ستيوارت، أنطونيو كامبوس، آنا ليلي أميربور" وغيرهم.

وحاليا يتواجد عدداً من الأشرطة التي شاركت فيها "لبكي"، تمثيلاً وإخراجاً، على "نتفليكس"، من بينها: "كفرناحوم" (2018)، "رصاصة طايشة" (2009) و"وهلأ لوين؟" (2011).

وستبدأ منصة "نتفليكس" ببث نتاح هذه المهمة التي انجزت مع ما تيسر من تجهيزات ومع أفراد العائلة، على أن تعرض الأفلام اعتباراً من 30 يونيو/حزيران .

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات