السبت 20 يونيو 2020 04:30 م

أرسلت الحكومة القطرية ومؤسسة قطر الخيرية (أهلية)، وعدد من الروابط المهنية للجالية السودانية بالدوحة طائرة مساعدات لدعم جهود السودان في مكافحة فيروس كورونا.

وأعلن وزير الصحة السوداني "أكرم علي التوم" وصول طائرة شحن تركية إلى مطار الخرطوم، السبت، تحمل مساعدات طبية أرسلتها قطر؛  بحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

وخلال استقباله الطائرة بمطار الخرطوم، أشاد "التوم" بالمساعدات القطرية، مشيرا إلى "العلاقات التاريخية بين شعبي السودان وقطر".

وذكر الوزير "التوم" أن بلاده تسعى لتصنيع أدوات وقاية صحية لكادرها الطبي، وزيادة رقعة فحص كورونا، في كل ولايات السودان، مشددا على أن "حماية الكادر الطبي والصحي تمثل أولوية بالنسبة لبلاده".

من جانبه، قال مدير مكتب الخرطوم لمؤسسة "قطر الخيرية"، "حسين كرماش" إن المساعدات الطبية القطرية للسودان "لن تتوقف حتى جلاء جائحة كورونا".

 

وأوضح "كرماش"، في بيان صادر عنه، أن الشحنة التي وصلت مطار الخرطوم اليوم "تحتوي على 7 أطنان من المساعدات الطبية بقيمة مليوني ريال قطري (نحو 550 ألف دولار)".

وقال إن "مؤسسة قطر الخيرية ظلت منذ تسجيل مكتبها بالخرطوم عام 1994 تساهم في التنمية المستدامة، ومساعدة الفئات الفقيرة، وإغاثة المنكوبين في حالات الكوارث".

ولفت كرماش إلى أنهم "بصدد تنفيذ مشروع آخر لمكافحة كورونا بالسودان خلال الأيام المقبلة"، دون توضيح ماهيته.

وحتى صباح السبت، سجل السودان 8 آلاف و416 إصابة بكورونا، منها 513 وفاة، فيما بلغ إجمالي المتعافين 3 آلاف و204 حالات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات