مجلس النواب الليبي بطرابلس يطالب بالاستعداد بعد تهديدات السيسي

الأحد 21 يونيو 2020 06:29 ص

دعا مجلس النواب الليبي بطرابلس حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، للاستعداد التام للرد على تهديدات الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" بالتدخل عسكريا في ليبيا.

وأدان المجلس، في بيان نشره على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، تصريحات الرئيس المصري، معتبرا أنها تمثل "تهديدا مباشرا باستخدام القوة واعترافا صريحا بنية العدوان على أمن ليبيا وسيادتها".

وأوضح المجلس أن كلمة الرئيس المصري "والذي كان يقدم نفسه كوسيط سلام منذ أيام جاءت مليئة بالمغالطات التي يتخذها كأساس لتهديده".

وأشار البيان إلى أن ليبيا "لم تشكل أي تهديد لأمن مصر وأن النظام المصري هو الذي ساهم في العدوان على سيادة ليبيا والعبث بأمنها وسلامة أراضيها".

وتابع أن "وصف السيسي لقوات الجيش الليبي بالمليشيات الإرهابية أمر مرفوض جملة وتفصيلا".

وفي وقت سابق السبت، ألمح "السيسي" إلى إمكانية تنفيذ جيش بلاده "مهام عسكرية خارجية إذا تطلَّب الأمر ذلك"، معتبراً أن أي "تدخُّل مباشر في ليبيا باتت تتوافر له الشرعية الدولية".

ورفضت حكومة الوفاق المعترف بها دوليا والمدعومة من تركيا هذه التصريحات، معتبرة أنها تدخلا سافرا في شؤون ليبيا، وإعلانا واضحا للحرب عليها.

وأيدت كل من السعودية والإمارات تصريحات الرئيس المصري على الفور، بينما دعت الولايات المتحدة إلى حل سياسي يكفل عودة الاستقرار وإعادة إنتاج النفط، معتبرة أن "السيسي" يدعو لوقف إطلاق النار وليس الحرب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالفتاح السيسي حكومة الوفاق الوطني الليبية مجلس النواب الليبي

حكومة الوفاق الليبية: تصريحات السيسي تدخل سافر وإعلان حرب

وزير داخلية الوفاق للسيسي: مستعدون للقتال دفاعا وليس عدوانا