مصر.. المؤبد لـ13 شخصا في قصية جبهة النصرة

الأحد 21 يونيو 2020 04:15 م

قضت محكمة جنايات أمن الدولة العليا في مصر، الأحد، بالسجن المؤبد على 13 متهما، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"جبهة النصرة"، كما عاقبت المحكمة، 3 متهمين آخرين بالسجن لمدة 15 سنة.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، أحالت المتهمين للمحاكمة، وتضمن أمر إحالة المتهمين أنهم "أسسوا وتولوا قيادة في جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقانون والاعتداء على الحريات العامة للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية، بأن انضموا لجماعة تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، تدعو لتكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، وقتال رجال القوات المسلحة والشرطة، واستهداف منشآتهما والمنشآت العامة، واستباحة دماء المسيحيين، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تحقيق أغراضها".

وأضافت تحقيقات القضية، أن "اثنين من المتهمين انضما لجماعة جبهة النصرة في سوريا، وتلقيا فيها تدريبات عسكرية، وشاركا في عملياتها غير الموجهة إلى مصر، كما شاركهما عدد من المتهمين في القضية في ارتكاب جريمة الانضمام لتنظيم جبهة النصرة، وإمدادهم بالأموال اللازمة للسفر إلى سوريا".

ومن آن لآخر يحيل القضاء المصري متهمين للمحاكمة بتهمة الانضمام لتنظيمات مسلحة في سيناء، أو سوريا، على غرار "الدولة الإسلامية" و"القاعدة" و"جبهة النصرة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جبهة النصرة محكمة مصرية

مصر.. معتقلو قضية جبهة النصرة بينهم وكيل نيابة سابق