دعوة للتظاهر غدا أمام سفارة مصر في مسقط احتجاجا على غلق معبر رفح

السبت 2 أغسطس 2014 07:08 ص

الخليج الجديد

دعا نشطاء عمانيون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» لوقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية بمسقط غدا الأحد 3 أغسطس/آب احتجاجا على غلق معبر رفح، ودشنوا وسما  بعنوان «سفارة_مصر_في_مسقط»، تناولوا من خلاله  وجهات النظر من جدوى هذه التظاهرة و تعليقاتهم على الموقف المصري.

وعبر المغردون عن أن هذه الوقفة لأجل غزة وللمطالبة بفتح المعبر ولا علاقة لهم بالشأن الداخلى المصري فقال أحدهم «هذا الوسم صرخة غضب في وجه نظام السيسي الذي يغلق معبر رفح بوجه جرحى غزة ومنع إدخال المساعدات والطواقم الطبية إليها».

وقال أخر منتقدا بشدة الموقف المصري: «الشعب العماني لا يتدخل في شؤون الغير ولكن إذا تحرك فتحركه مؤثر! أما الهاشتاق الآخر فكلنا نؤيده #معاً_لغلق_سفارات_مصر».

واعتبر مغرد أخر «السيسي» شريك أساسي فى العدوان على غزة فقال «في العدوان السابق كان تحرك الشارع العربي عاملا مهما في فرض اتفاق الهزيمة على الصهاينة، #السيسي شريك أساسي في العدوان».

وأكد مغرد أن سلطنة عمان لا تتدخل فى الشأن الداخلي لأي دولة لكن الأمر الآن مختلف فقال: «سلطنة عمان تبقى محايده حين يتعلق الأمر بشؤون الدول الداخلية، ولكن أن تتبرأ العروبة من إنسانيتها فإننا سنحتج أمام #سفارة_مصر_في_مسقط».

وشكر أحدهم الموقف العماني متمنيا أن تنتقل هذه التظاهرات إلى كل الدول العربية  قائلا: «#سفارة_مصر_في_مسقط ليست غريبة على أهلنا في عمان رجال وقت الشدائد اللهم احفظ عمان وأهل عمان المفروض هذا يصير في كل الدول العربية».

يذكر أن سلطنة عمان  كانت قد شاركت في الجلسة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان عن وضع حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقد ترأس وفد السلطنة في الجلسة السفير «عبدالله بن ناصر الرحبي» في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وألقى «الرحبي» بيان وفد السلطنة الذي أكد خلاله أن الوفد يدين بشدة تلك الجرائم التي ارتكبت من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي مما يدعو معه الوضع إلى وقف فوري لآلة الحرب وإرسال بعثة تحقيق دولية مستقلة لرصد كافة تلك الانتهاكات والجرائم، ومن ثم ملاحقة المتسببين لضمان عدم الإفلات من العقاب ومواصلة الجهود الدولية للوصول إلى ضمان متفق عليه من جميع الأطراف لإنهاء هذا الاحتلال.

  كلمات مفتاحية

وزير الشؤون الخارجية السعودي يزور مصر للمشاركة في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب