الوفاق للسيسي: التفت للإرهاب الذي يهددك داخل أرضك

الاثنين 22 يونيو 2020 01:20 م

قال المتحدث باسم قوات الوفاق الليبية "محمد قنونو" في تغريدة نشرها المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب: "ننصح من يُضيع وقته بإرسال رسائل لا تتجاوز آذاننا أن يلتفت إلى الإرهاب الذي يُهدّده داخل أراضيه، ولا يُزايد علينا"، وذلك في إشارة إلى الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" الذي صرح مؤخرا بأن سرت والجفرة خط أحمر بالنسبة لمصر وأن بلاده باتت تملك الشرعية للتدخل المباشر في ليبيا.

وأضاف: "الواقع والتاريخ يقولان إن أبطالنا هم من قضوا على أول ولاية لتنظيم الدولة الإسلامية خارج منبتها في ملحمة البنيان المرصوص وندعوه لأن يستلهم منها الخبرات والعبر".

وفيما لم يسم "قنونو" جهة بعينها، اعتبر ناشطون أن كلمته موجهة لـ"السيسي"، خاصة وأنها جاءت عقب كلمة متلفزة للرئيس المصري، خلال تفقده وحدات من القوات الجوية بمحافظة مطروح المتاخمة للحدود مع ليبيا، قال فيها موجها حديثه للجيش المصري إن "تجاوز (مدينتي) سرت والجفرة خط أحمر".

وأعربت قوات الوفاق الليبية عن رفضها لأي رسائل حول شؤونها الداخلية من جهات لم تسمها، مشددة على أن هذه الرسائل لم تتجاوز "آذانها".

واعتبر "السيسي" أن "أي تدخل مباشر من الدولة المصرية (في ليبيا) باتت تتوفر له الشرعية الدولية، سواء بحق الدفاع عن النفس، أو بناءً على طلب السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة في ليبيا وهو مجلس النواب (طبرق)".

واستنكر "السيسي" عدم الاستجابة لما يسمى "إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية"، والذي كان يتضمن قرار وقف إطلاق النار في 8 يونيو/حزيران الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حكومة الوفاق الليبية

علماء المغرب العربي تدين تصريحات السيسي بشأن ليبيا