وزير الداخلية الليبي: هزيمة حفتر زادت التوافق مع واشنطن

الثلاثاء 23 يونيو 2020 11:33 ص

قال وزير الداخلية الليبي "فتحي باشاغا"، الثلاثاء، إن الهزيمة العسكرية للجنرال "خليفة حفتر"، زادت التوافق مع الولايات المتحدة حول الحل السياسي في ليبيا.

جاء ذلك في تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، غداة اجتماع عقده رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية "فائز السراج"، مع الجنرال "ستيفن تاونسند"، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا "أفريكوم"، والسفير الأمريكي لدى طرابلس "ريتشارد نورلاند".

وأوضح "باشاغا" أن "الهزيمة العسكرية للمعتدي (حفتر) زادت من توافق الآراء مع الولايات المتحدة بأن الحل السياسي هو الخيار الوحيد للأزمة الليبية (..) ما يؤكد أن عقلية الانقلاب العداونية تهدم ولا تبني".

وأضاف: "المجتمعون (في إشارة لاجتماع الحكومة الليبية مع "أفريكوم" والسفير الأمريكي) اتفقوا على ضرورة إنهاء التدخلات الأجنبية غير الشرعية ودعم سيادة ليبيا ووحدة أراضيها من أي تهديدات خارجية".

وتابع أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى "العمل على تفكيك الميليشيات الخارجة عن القانون كونها أحد أسباب عدم الاستقرار ودعم جهود الحكومة الليبية".

ووصف "باشاغا" اجتماع الحكومة الليبية مع السفير الأمريكي وقيادة أفريكوم بـ"الإيجابي"؛ إذ "توافق المجتمعون على دعم جهود الأمن والاستقرار والاقتصاد وتعزيز العمل المشترك بين الحكومة الليبية والولايات المتحدة".

 

والإثنين، اجتمع "السراج" و"تاونسند" و"نورلاند"، في مدينة زوارة الساحلية (120 كم غرب العاصمة طرابلس)؛ للتنسيق المشترك في محاربة الإرهاب وضرب فلوله، ضمن التعاون الاستراتيجي بين ليبيا والولايات المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الصراع الليبي الحرب الليبية

بالوثائق.. الوفاق الليبية تكشف فساد حفتر المالي

قاعدة الجفرة.. معركة ضد حفتر وأخرى ضد المرتزقة

أمريكا تبحث مع حكومة الوفاق الليبية التعاون الأمني

معهد الشرق الأوسط: رئاسة بايدن تهدد أجندة محور الثورات المضادة في ليبيا