بعد سجنه 30 عاما.. تنفيذ القصاص بحق أقدم سجين سعودي

الثلاثاء 23 يونيو 2020 01:56 م

أكد مصدر سعودي مطلع تنفيذ القصاص الثلاثاء بـ"هادي بن كدمة" أقدم سجين في المملكة، رغم محاولات وجهود حثيثة لعتق رقبته.

وكانت حسابات سعودية قد كشفت في وقت سابق، عن توجه أمير منطقة عسير، الأمير "تركي بن طلال"، إلى السجن للقاء "آل فرثان" قبل وقت قليل من تنفيذ الإعدام، لتقديم شفاعته لهم للتنازل عن الدم.

كما توجه عدد من شيوخ قبائل الجنوب، قبل ساعات من تنفيذ القصاص، للشفاعة في السجين السعودي، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل.

ودأب ناشطون وأقارب للسجين، على المناشدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في محاولة لعتق رقبة "هادي بن كدمة"، الذي دخل السجن في جريمة قتل وقعت قبل نحو 30 عاما.

وفي فبراير/شباط من هذا العام، نجحت جهود وساطات لشيوخ ووجهاء قبائل، في إقناع عائلة المجني عليه بتأجيل تنفيذ القصاص بـ"بن كدمة".

وناشد السجين "هادي بن سعود بن كدمة" آنذاك، العاهل السعودي، الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، وولي عهده، الأمير "محمد" ووجهاء القبائل، التوسط مع أهل القتيل للعفو عنه، كما قدم موعظة للسجناء.

وروى السجين السعودي قصة جريمته، التي تعود إلى عام 1413 هـ(1992 م) حين حدث خلاف بينه وبين أحد أبناء عمومته، فتبادلوا الطعنات وسقط ابن عمه إثر إصاباته، مضيفا في وقت سرده الجريمة أنه "حاول إسعافه وأخذه إلى أقرب مستوصف، إلا أنه فارق الحياة".

المصدر | الخليج الجديد + إرم نيوز

  كلمات مفتاحية

القصاص إعدام سجين سعودي

رغم المناشدات.. السعودية تنفذ الإعدام قصاصا بحق أصغر محكوم

السعودية.. مطالبات بالعفو عن أصغر محكوم بالقصاص قبل قتله

تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق عراقي قتل سعوديا وفلسطينيا

السعودية.. تنفيذ حكم القصاص في مواطن أدين بقتل 7 من منسوبي التعليم بجازان

القضاء السعودي يحكم بالقتل تعزيرا ضد المدان بحرق بندر القرهدي (فيديو)