حماس تدعو لثورة في مواجهة عملية الضم الإسرائيلية

الثلاثاء 23 يونيو 2020 02:52 م

دعت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" إلى الثورة في وجه العدو الصهيوني والمشاركة الفاعلة والقوية في الأنشطة والفعاليات كافة ضد قرار الضم الذي تسعى (إسرائيل) لتنفيذه مطلع يوليو/تموز المقبل، مؤكدة أنه واجب ديني وأخلاقي ووطني.

وقالت الحركة في بيان لها الثلاثاء: "يستعد العدو الصهيوني الغادر وخلفه الإدارة الأمريكية المجرمة، وبعض العرب المتآمرين، ليعلنوا مؤامرة جديدة من المؤامرات ضد فلسطين، وضد شعب فلسطين، وضد أرض فلسطين، مؤامرة ضم الأراضي، لتصبح به الضفة الغربية والأغوار أرضا يهودية صهيونية لا حق ولا وجود لأي فلسطيني بها".

وأضافت الحركة أن هذه المؤامرة هي استكمال لمؤامرة سلب واغتصاب أرض فلسطين التي بدأت بنكبة عام 1948، وتواصلت باتفاق أوسلو الكارثة، وما لم يتحرك شعبنا الفلسطيني المجاهد وأبناء الأمة في كل مكان لصد هذه المؤامرة؛ فإن الخطر القادم كبير وكبير جدا ليس على فلسطين فحسب، بل على المنطقة بأسرها.

وتابعت: "فلنهب يا شعبنا ويا أمتنا، ولتكن هبتنا ثورة جماهيرية عارمة في كل مكان، ليعلم العدو ومن خلفه أن في فلسطين رجالا، وفي الأمة أبطالا سيحمون الأرض والإنسان والمقدسات، رجال قادرون على لجم هذا العدو وصده حماية للتاريخ والقضية والأرض والشعب".

وشددت على أن "ثورة شعبية عارمة، وتحركات جماهيرية شاملة وعامة، وتفعيل كل أدوات المقاومة كفيلة برد العدوان الصهيوني وإيقاف العالم الظالم المتآمر عند حده، وليكتب التاريخ أن هذا الجيل من شعب فلسطين وشعوب الأمة قد حمى أرضه ومقدساته، وأفشل العدوان والمؤامرات مهما بلغت الأثمان".

وأعلنت سلطات الإحتلال الإسرائيلية أنها تعتزم تنفيذ عملية ضم نحو 30% من مساحة الضفة الغربية المحتلة لسيادتها في مطلع يوليو/تموز المقبل.

ويشمل الضم الإسرائيلي منطقة غور الأردن والمستوطنات في الضفة، ولكنها لن تشمل المصادقة على إقامة دولة فلسطينية، بحسب تصريحات سابقة لرئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين  إسرائيل الضفة الغربية ضم

عريقات: 192 دولة ضد القرار الإسرائيلي ضم أجزاء من الضفة

حماس تبحث مع روسيا بحث خطة الضم الإسرائيلية