الهلال الأحمر الكويتي يرسل أدوية و مستلزمات طبية إلى قطاع غزة

السبت 2 أغسطس 2014 09:08 ص

كونا - الخليج الجديد

سلمت جمعية الهلال الأحمر الكويتية وزارة الصحة الفلسطينية مستلزمات طبية وأدوية ومواد غذائية، وكميات من الوقود، لتوزيعها على المستشفيات في قطاع غزة.

وقال عضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق الفخري للجمعية، «سعد الناهض»، في تصريح صحافي أمس (السبت)، إن «الكويت تبذل من خلال الهلال الأحمر الكويتي كل ما بوسعها للوقوف مع الأشقاء في قطاع غزة في محنتهم»، مضيفاً أن «دعم الكويت للقطاع وشعبه لن يتوقف».

وأوضح الناهض أن هذه المساعدات تأتي استجابة لنداءات وزارة الصحة والأطباء لتوفير الدعم اللازم من الأدوية والمستلزمات الطبية لعلاج الجرحى، وتزويد المستشفيات بالمحروقات والأغذية، لافتاً إلى أنه تم شراء الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة من السوق المحلية في قطاع غزة، من أجل الإسراع في إيصال المساعدات الطبية للمستشفيات.

وأشار الناهض إلى أن الجمعية تعمل بشكل وثيق مع مؤسسة التعاون في قطاع غزة، لتقديم حصص غذائية عاجلة للنازحين، الذين لجأوا إلى المدارس، ومراكز الإيواء المختلفة.

يذكر أن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس كان قد زار الكويت مؤخرا لبحث أخر تطورات العدوان على غزة مع االشيخ «صباح الاحمد الجابر الصباح» أمير دولة الكويت.

  كلمات مفتاحية

جمعية كويتية تتبرع بنحو 800 ألف دولار لعمل مشروعات خيرية في القدس

الهلال الأحمر الكويتي يوزع 300 طرد إنساني على الأيتام في غزة