الهلال الأحمر الكويتي يوزع 300 طرد إنساني على الأيتام في غزة

الثلاثاء 8 ديسمبر 2015 03:12 ص

وزعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الثلاثاء مئات الطرود الإنسانية لمئات الأيتام في معهد الأمل للأيتام في قطاع غزة، وذلك في محاولة للتخفيف عن هذه الفئة.

وقال المدير التنفيذي لمعهد الأمل للأيتام «إياد المصري» في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المعهد تسلم 300 طرد من قبل جمعية الهلال الأحمر الكويتي كمساهمة منها لرسم البسمة على وجوه هؤلاء الأيتام.

وذكر أن هذه المساعدات ستسهم في تخفيف المصاريف الملقاة على عاتق معهد الأمل معتبرا أن دعم هذه المؤسسات الإيوائية هو نوع من العطاء العام لاستمراريتها في رعاية الأيتام إضافة إلى دعم أيتام آخرين داخل بيوتهم من مساعدات إنسانية وغذائية.

وأكد أن المعهد يعيش فيه مئات الأيتام وهم بحاجة إلى الكثير من الاحتياجات الأساسية كالمأكل والمشرب والرعاية الصحية والنفسية إضافة إلى الاحتياجات التعلمية والتثقيفية وهو ما يتطلب الكثير من الدعم خاصة في ظل حلول فصل الشتاء.

وثمن دور دولة الكويت ممثلة بجمعية الهلال الأحمر الكويتي لدعمها الدائم للفلسطينيين وقضيتهم العادلة، مستذكرا دور الجمعية في الحروب الإسرائيلية على قطاع غزة وخاصة الأخيرة عام 2014 وما قدمته لدعم صمود الشعب الفلسطيني.

وأشاد المصري بالدعم والجهود التي يقوم بها أمير دولة الكويت «صباح الأحمد الجابر الصباح» إزاء القضية الفلسطينية، مؤكدا الحاجة الماسة للشعب الفلسطيني لمثل هذه المساعدات في ضوء ظروف المعيشة الصعبة التي يعيشها منذ سنوات.

يذكر أن جمعية الهلال الاحمر الكويتي قد أرسلت مساعدات إنسانية عبر معبر رفح البري يوم السبت الماضي تشمل طرودا غذائية وصحية إضافة إلى أغطية وحقائب مدرسية للشعب الفلسطيني.

  كلمات مفتاحية

الكويت غزة أيتام

قطر تدعم أيتام الحرب الأخيرة على غزة بـ10 ملايين دولار

«أبو تريكة» يشارك في مباراة خيرية بالمدينة المنورة لدعم أيتام العالم

تركيا تكفل جميع أيتام الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة

الهلال الأحمر الكويتي يسير 400 طن مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح

الهلال الأحمر الكويتي يرسل أدوية و مستلزمات طبية إلى قطاع غزة

«الصليب الأحمر» الدولي يشيد بجهود الكويت الإغاثية