الهلال الأحمر الكويتي يسير 400 طن مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح

الأحد 21 سبتمبر 2014 09:09 ص

أعلن الهلال الأحمر الكويتي عن تسيير قافلة بحمولة أكثر من 400 طنا إلى قطاع غزة بعد غد الثلاثاء عبر معبر رفح المصري

عزمت جمعية الهلال الأحمر الكويتية على تسيير قوافل إغاثة إنسانية بعد غد الثلاثاء محملة بمواد طبية وغذائية وحقائب مدرسية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح المصري.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور «هلال الساير» في تصريح صحفي أمس السبت أن «القافلة مكونة من 22 شاحنة تحمل على متنها 400 طن من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية فضلا عن خمسة آلاف حقيبة مدرسية بكل متطلباتها لتوزع على الطلبة الدارسين هناك».

وأضاف «الساير» أن عددا من المتطوعين سيرافقون الشاحنات لتوزيع المساعدات الإغاثية بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطيني.

وحول ما قدمته الجمعية من مساعدات منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قال «الساير»: «قدمت الجمعية بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية عشرة آلاف طرد صحي وعشرة آلاف طرد غذائي وعشرة آلاف طرد من الأغطية والفرش و18 ألف كسوة ملابس و30912 عبوة مياه»، مضيفا أن «الهلال الأحمر الكويتي وبالتعاون مع مؤسسة التعاون في قطاع غزة وزعت أيضا 20 ألف سلة غذائية و20 ألف قطعة من الأغطية والفرش المتنوعة و20 ألفا من المواد والمستلزمات الصحية علاوة على 200 ألف لتر من الديزل».

يذكر أن المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت الدكتور «عثمان الحجي» كان قد صرح أن «الهيئة قدمت مساعدات طبية وغذائية لأهل غزة بقيمة 400 ألف دولار منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي عليها».

وأضاف «الحجي» أن «الهيئة ماضية في جمع التبرعات وتقديم المساعدات العاجلة لقطاع غزة خلال المرحلة المقبلة، وأن الجهود الإغاثية التي قامت بها الهيئة هي باكورة التحركات الإغاثية لقطاع غزة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية الكويتية في مسعى جاد لتقديم المساعدات الطبية والغذائية لأهل غزة ودعم المشاريع الانسانية لازالة العدوان».

 

المصدر | الخليج الجديد+ كونا

  كلمات مفتاحية

الكويت غزة معبر رفح مساعدات

الأمم المتحدة تنظم حفل تكريم لأمير الكويت بعد اختياره «قائد العمل الإنساني»

الهلال الأحمر الكويتي يعلن توزيع دفعة خامسة من المساعدات لأهالي قطاع غزة

جمعية كويتية تتبرع بنحو 800 ألف دولار لعمل مشروعات خيرية في القدس

اليابان تجدد شكر الكويت علي دعمها المادي بعد الزلازل والتسونامي

مصدر فلسطيني: مصر قررت فتح معبر رفح لمدة 3 أيام الأسبوع المقبل

الهلال الأحمر الكويتي يوزع 300 طرد إنساني على الأيتام في غزة