الهلال الأحمر الكويتي يعلن توزيع دفعة خامسة من المساعدات لأهالي قطاع غزة

الأربعاء 6 أغسطس 2014 12:08 م

الجريدة // الخليج الجديد

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أمس توزيع الدفعة الخامسة من المساعدات الغذائية والإغاثية على سكان قطاع غزة، وتوزيع المحروقات على عدة مستشفيات، ضمن جهودها المتواصلة لمساعدة الشعب الفلسطيني وتجاوز المحنة التي سببها العدوان الإسرائيلي على القطاع، جاء ذلك عقب الاجتماع الطارئ لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر الذي عقد أمس بالأردن  لبحث الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة.

وقال عضو مجلس إدارة الجمعية وأمين الصندوق الفخري «سعد الناهض» في تصريح صحفي، أن الجمعية مستمرة بدعم صمود أبناء غزة من خلال توزيع المساعدات الإغاثية والمحروقات على مستشفيات القطاع التي تعاني بسبب انقطاع التيار الكهربائي، مضيفا أن الجمعية زودت المستشفى الأوروبي بخان يونس ومستشفى الشفاء بغزة ومستشفى الخدمة العامة بـ30 ألف لتر من المحروقات.

وأكد «الناهض» استمرار الجمعية بدعم المستشفيات من خلال توفير المحروقات والأدوية اللازمة لعلاج الجرحى والمصابين من جراء العدوان الإسرائيلي، مبينا أنه سيتم تزويد المستشفيات بنحو 40 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، موضحا أن جمعية الهلال الأحمر تتابع بقلق شديد التداعيات الناتجة عن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يواجه ظروفا إنسانية أقل ما توصف بأنها مأساوية.

وذكر «الناهض» أن هذه المساعدات تعد امتدادا للبرنامج الإنساني الذي تنفذه الجمعية بتوجيهات سامية من أمير البلاد وتتابعه مع جهات معنية في القطاع.

من جانبه، أوضح نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي «أنور الحساوي» أن الكويت قدمت أربع دفعات من المساعدات الغذائية والإغاثية لسكان قطاع غزة في إطار الجهود الإنسانية الميدانية لإغاثة الشرائح المتضررة من العدوان الإسرائيلي على سكان القطاع، وذلك ضمن الجهود الكويتية المتواصلة للحد من تبعات أثار الكارثة الإنسانية على الشعب الفلسطيني.

يذكر أن المدير العام للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالكويت الدكتور «عثمان الحجي» كان قد صرح أن «الهيئة قدمت مساعدات طبية وغذائية لأهل غزة بقيمة 400 ألف دولار منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي عليها».

وأضاف «الحجي» أن «الهيئة ماضية في جمع التبرعات وتقديم المساعدات العاجلة لقطاع غزة خلال المرحلة المقبلة، وأن الجهود الإغاثية التي قامت بها الهيئة هي باكورة التحركات الإغاثية لقطاع غزة بالتعاون مع الجمعيات الخيرية الكويتية في مسعى جاد لتقديم المساعدات الطبية والغذائية لأهل غزة ودعم المشاريع الانسانية لازالة العدوان».

  كلمات مفتاحية

الهلال الأحمر الكويتي يسير 400 طن مساعدات إلى غزة عبر معبر رفح

جمعية كويتية تتبرع بنحو 800 ألف دولار لعمل مشروعات خيرية في القدس