«أبو تريكة» يشارك في مباراة خيرية بالمدينة المنورة لدعم أيتام العالم

الخميس 28 مايو 2015 10:05 ص

تُقيم المدينة المنورة غربي السعودية، اليوم الخميس، مباراة خيرية بين نجوم العالم ونجوم الدوري السعودي تحت مسمى «رفقاء» لدعم الأيتام حول العالم. وذلك بمشاركة عدد من نجوم كرة القدم المسلمين حول العالم، أبرزهم اللاعب المصري المعتزل «محمد أبو تريكة».

ونشر حساب مبادرة «رفقاء» على تويتر صورة للاعب المصري الشهير «محمد أبو تريكة» لدى وصوله المدينة المنورة بعد أداء مناسك العمرة، مشيرة إلى أنه وصل «للمشاركة في مباراة رفقاء مساء غد (اليوم) الخميس».

بدوره نشر النجم المالى «فريدريك كانوتيه» صورته برفقة «أبو تريكة» عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى «تويتر»، وهما فى الحافلة التى تقلهما للمدينة، وهي الصورة التي أعاد تغريدها «أبو تريكة» عبر حسابه الرسمي. حيث تعد زيارة «أبو تريكة» للسعودية هي أول زيارة خارجية له بعد التحفظ على أمواله في 7 مايو/آيار الجاري.

وكان القاضي «عزت خميس»، رئيس لجنة حصر أموال جماعة الإخوان المسلمين - وهي لجنة حكومية، أعلن في 7 مايو/آيار الجاري، أن لجنته تحفظت على «أموال وممتلكات 8 شركات تعمل في مجال السياحة، منها شركة يساهم في ملكيتها اللاعب أبو تريكة»فيما رفضت لجنة إدارة أصول وأملاك جماعة الإخوان المسلمين الحكومية، تظلُّم «أبو تريكة»، من قرار التحفظ على ممتلكاته.

وفي وقت سابق، قال مصدر أمني مصري، وآخر قضائي، لوكالة الأناضول أن «أبو تريكة»، ليس ممنوعا من السفر، ولم يصدر أي قرار بهذا في ضوء التحفظ الأخير علي أمواله بتهمة «تمويل الإرهاب»، والتي ينفيها «أبو تريكة» بدوره

جدير بالذكر أن «محمد أبو تريكة» هو أحد أبرز لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم ومنتخب مصر في السنوات الأخيرة، وساهم في حصد ألقاب قارية ومحلية عديدة للمنتخب والنادي الأهلي، قبل أن يعلن اعتزاله اللعب في ديسمبر/كانون الأول من عام 2013.

وتقام المباراة اليوم الخميس، في ملعب مدينة الأمير «محمد بن عبد العزيز» الرياضية في المدينة المنورة الساعة 09:00 مساء بالتوقيت المحلي.

وتحرص مبادرة «رفقاء» على تسليط الضوء على معاناة الطفل اليتيم وأهمية رعايته في كل الجوانب كونها تشمل برامج الإيواء والصحة والتعليم والتمكين الاقتصادي، وفقا لوكالات الأنباء التي .

وعلاوة على «أبو تركية» و«كانوتيه»، يشارك في المباراة اللاعبين السعوديين «سامي الجابر»، و«نواف التمياط»، و«ماجد عبدالله»، والحارس العماني «علي الحبسي» لاعب نادي ويجان الإنجليزي، واللاعب الإيفواري «كولو توريه» لاعب نادي ليفربول الإنجليزي.

ومن المقرر أيضا أن يشارك في المباراة اللاعب المصري السابق «هيثم فاروق»، والحارس الجزائري «رايس مبولحي»؛ لاعب نادي فيلادلفيا يونيون الأمريكي، واللاعب المغربي «يوسف حاجي»، واللاعب الفرنسي «مامادي سيديبي» لاعب نادي سسكا صوفيا البلغاري، واللاعبين الجزائريين «إسماعيل بوزيد» لاعب نادي كيلمارنوك الاسكتلندي)، و«رؤوف زرابي».

كما يشارك أيضا اللاعبين القطريين: «عادل لامي»، و«عبدالعزيز الأنصاري»، واللاعب العاجي «أرونا كوني» لاعب نادي إيفرتون الإنجليزي، واللاعب الإنجليزي السابق «ناثان الينجتون»، واللاعب الجزائري السابق «رفيق صايفي».

يذكر أن فكرة مباراة «رفقاء» جاءت بالاشتراك مع جمعية قطر الخيرية وبالتنسيق مع الداعية السعودي الدكتور «عايض القرني»، ونظمت أول مباراة لـ«رفقاء» في ديسمبر/كانون الأول 2013، فيما تعد هذه هي المباراة الثانية، وسيكون ريع المباراة لدعم أيتام العالم.

  كلمات مفتاحية

”عاصفة المدرجات“ تضامنا مع «أبو تريكة»

«المونيتور»: هل يصبح «أبو تريكة» أيقونة ثورة قادمة في مصر؟

بعد «أبو تريكة».. بلاغ للنائب العام بالتحفظ على أموال 15 لاعبا مناهضا للانقلاب

لجنة التحفظ على أموال «الإخوان» ترفض تظلم «أبو تريكة».. و«الماجيكو» يرد: ربح البيع

خليجيون يتضامنون مع «أبوتريكة»: «هل بقي شريف في مصر لم يتم ظلمه»؟!

التحفظ على أموال لأبوتريكة يشعل ”انتفاضة إلكترونية“ بمصر

«أبو تريكة» ردا على التحفظ على أمواله: «لن أترك البلد وسأعمل علي رقيها»

«أبو تريكة» يعرض سيارته للبيع بعد التحفظ على أمواله من قبل السلطات المصرية

«الرجوب» ينفى الموافقة على إقامة مباراة فلسطين والسعودية في جدة

الهلال الأحمر الكويتي يوزع 300 طرد إنساني على الأيتام في غزة

«أبو تريكة»: أوصيت أن يدفن معي تي شيرت (تعاطفا مع غزة)

توصية قضائية مصرية بإلغاء التحفظ على أموال «أبوتريكة»

مصر.. إحالة 1365 شخصا بينهم «أبو تريكة» إلى النيابة بتهمة تمويل «الإخوان»

مباراة «من أجل السلام» تجمع «ميسي» و«مارادونا» و«رونالدينيو» وآخرين

في «يوم اليتيم».. أيتام مصريون يعانون ظروفا معيشية صعبة