«الصليب الأحمر» الدولي يشيد بجهود الكويت الإغاثية

الخميس 10 ديسمبر 2015 08:12 ص

أشاد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالجهود التي تبذلها الكويت ومبادراتها الإغاثية لتخفيف المعاناة وتحسين حياة المتأثرين جراء الأحداث الأخيرة في المنطقة.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، فإن «بيتر ماورر»، أشاد بالجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الكويت في اليمن وسوريا والعراق ومبادراتها الإغاثية لتخفيف المعاناة وتحسين حياة المتأثرين جراء الأحداث الأخيرة.

جاء ذلك عقب لقائه وفدا من جمعية الهلال الأحمر الكويتي، مساء الأربعاء، على هامش المؤتمر الدولي الـ32 للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في جنيف.

وقال «ماورر» إنه يتابع «بتقدير تحركات الهلال الأحمر الكويتي الميدانية، على الساحات اليمنية والعراقية والسورية، ومواكبتها للوضع الإنساني المتدهور والتعامل معه بمسؤولية وكفاءة عالية».

وأضاف أن «الهلال الأحمر الكويتي يعتبر من أهم شركاء اللجنة الدولية للصليب الأحمر»، داعيا إلى «مزيد من التعاون مع اللجنة في اليمن والعراق وسوريا».

ولفت إلى أنه بحث مع وفد الهلال الأحمر الكويتي «مجالات الشراكة في العمل الإنساني، وسبل التعاون الميداني، لتخفيف حدة المعاناة التي يواجهها المتأثرون بالأحداث في اليمن والعراق وسوريا».

وأكد «ضرورة تعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية لصالح الشعوب، التي تعاني حدة الأزمات، والعمل سويا في العديد من الساحات والمناطق الملتهبة، لتخفيف وطأة المعاناة التي يتعرض لها الملايين من البشر حول العالم، وتم الاتفاق على تعزيز الآليات».

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي، «أنور الحساوي» إن «إعطاء الجمعية اهتماما كبيرا لمجالات التعاون والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية، لاسيما اللجنة الدولية للصليب الأحمر لما فيه مصلحة الإنسانية».

وأشاد «الحساوي» بالجهود التي تضطلع بها اللجنة على الساحة الإنسانية الدولية، وخاصة برامجها الإنسانية ومشاريعها التنموية، في اليمن والعراق وسوريا وغيرها من الدول التي تتعرض للازمات الإنسانية.

وأكد أن «الجمعية تتطلع لتعزيز شراكتها مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والعمل سويا من أجل تحسين واقع المتأثرين بالأزمات الإنسانية».

وقال إن «الجمعية لديها وجود قوي حاليا في اليمن والعراق والصومال وسوريا، وتتميز بكفاءة ميدانية عالية، وفعالية كبيرة في التعامل مع الأزمات والحالات الطارئة، ولديها آليات فعالة لتقديم الخدمات المطلوبة».

واستعرض «الحساوي» مع «ماورر» جهود الجمعية على الساحات اليمنية والعراقية والسورية والصومالية والبرامج التي تم تنفيذها حتى الآن، في مختلف المجالات، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد توسعا كبيرا في عمل الجمعية على الساحات.

كما أكد التزام الجمعية الإنساني تجاه المتضررين في الدول التي تعرضت للكوارث، وتحقيقا لتطلعات القيادة الرشيدة في تقديم الدعم والمساندة المطلوبة للمتضررين.

  كلمات مفتاحية

الصليب الأحمر الكويت سوريا العراق الإغاثة الكويتية الهلال الأحمر الكويتي الصومال المساعدات الإنسانية

الهلال الأحمر الكويتي يوزع 300 طرد إنساني على الأيتام في غزة

الهلال الأحمر الكويتي يوزع مساعدات إغاثية على لاجئين يمنيين في الصومال

الكويت تتبرع بـ300 مليون دولار كمساعدات إنسانية للعراق واليمن

للمرة الثالثة على التوالي .. الكويت تستضيف مؤتمر المانحين الثالث لإغاثة السوريين

الأمم المتحدة تشيد بتبرع الكويت بــ 10 ملايين دولار للمتضررين العراقيين

«التنمية الكويتي» يقدم 30 مليون دولار للبنان لمساعدته في استضافة اللاجئين

الكويت .. جيوب مفتوحة وأبواب موصودة في وجه اللاجئين السوريين