تركيا: بولتون تلاعب في كتابه بمحادثات ترامب وأردوغان

الخميس 25 يونيو 2020 08:48 ص

اتهمت تركيا، الخميس، مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق "جون بولتون" بممارسة التضليل في كتابه والتلاعب في عرض محادثات الرئيسين الأمريكي "دونالد ترامب" والتركي "رجب طيب أردوغان".

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، "فخر الدين ألتون"، عبر "تويتر"، حول كتاب "بولتون"، الذي حمل عنوان "في الغرفة التي شهدت الأحداث: مذكرات البيت الأبيض".

وفى كتابه، زعم "بولتون" أن "أردوغان" أعطى "ترامب" مذكرة تضم دلائل على براءة "بنك خلق"، المملوك للدولة التركية، من تهمة انتهاك العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، 

وأضاف أن الرئيس الأمريكي وعد نظيره التركي بحل أمر "بنك خلق" عندما يتم تغيير المحققين في قضية البنك، وهم من رجال الرئيس السابق "باراك أوباما"، بمحققين آخرين من رجاله. 

وعلق "ألتون"، عبر "تويتر "، قائلا: "من المؤسف أن نجد مسؤولين سابقين رفيعي المستوى، يحاولون استخدام مباحثات دبلوماسية جادة، ومساعٍ لحل عدد من القضايا بين الحلفاء (تركيا والولايات المتحدة) كمادة ضمن الأجندة السياسية الداخلية".

وأضاف: " الرئيس أردوغان عمل مع العديد من الرؤساء الأمريكيين في فترات ولايته كرئيس ورئيس للوزراء، لقد كان دائما واضحا معهم وقال الأشياء نفسها في العلن وفي الغرف المغلقة، ويشهد المحللون النزهاء والموضوعيون بتلك الحقيقة.

وتابع: "يتضمن المنشور الأخير لكتاب من تأليف مسؤول أمريكي رفيع المستوي تضليلا، وتلاعبا في عرض محادثات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب".

وقال: "نحن واثقون من أن العلاقات التركية الأمريكية ستتغلب على كل هذه المحاولات، وستزدهر في النهاية، وسيواصل الرئيس أردوغان حواره المفتوح والصادق مع نظيره الأمريكي ترامب".

 

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

بولتون جون بولتون مذكرات بولتون

كتاب بولتون: أردوغان إسلامي راديكالي وترامب يعتبره أفضل صديق