التحالف الدولي يغتال في سوريا نائبا سابقا للزرقاوي

الخميس 25 يونيو 2020 12:17 م

أعلن تنظيم "حراس الدين" جهادية، مقتل نائب أميره العام، الأردني "خالد العاروي" (أبو القسام)، بعد استهدافه من قبل طيران التحالف الدولي في إدلب، شمالي سوريا.

وأصيب "أبو القسام"، وهو نائب سابق للقيادي الأردني البارز في تنظيم "القاعدة"، "أبو مصعب الزرقاوي"، قبل نحو 8 أيام في غارة للتحالف على إدلب، وفارق الحياة متأثرا بجروحه، حسب بيان لتنظيم "حراس الدين".

وقال التنظيم المقرب فكريا من "القاعدة"، في بيانه، إن "أبو القسام" رحل بعد مسيرة دامت نحو 3 عقود، تعرض فيها للاعتقال عدة مرات، وقاتل الروس في أفغانستان نهاية القرن الماضي.

ولفت التنظيم إلى أن استهداف "أبو القسام" تم بغارة للتحالف خلال توجهه إلى لقاء قادة عسكريين لتشكيل غرفة عمليات "فاثبتوا"، وأن استهدافه تم لعرقلة إتمام هذا المشروع.

ويأتي اغتيال "أبو القسام" في وقت تشهد فيه جماعات جهادية، بينها "حراس الدين"، صداما مع "هيئة تحرير الشام" (جبهة النصرة سابقا).

واعتقلت "هيئة تحرير الشام"، نهاية العام 2017، "أبو القسام" لفترة وجيزة.

يذكر أن "أبو القسام" قدم من إيران إلى سوريا في سبتمبر/أيلول 2015 بصفقة تبادل؛ إثر إطلاق تنظيم "القاعدة" سراح دبلوماسي إيراني معتقل لديه، قبل أن يتوجه مع قيادات جهادية أخرى من درعا إلى الشمال السوري في نهاية العام ذاته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حراس الدين التحالف الدولي إدلب

جماعة حراس الدين الإسلامية ترفض اتفاق إدلب