مصر.. 83 وفاة و1569 إصابة جديدة بكورونا

الخميس 25 يونيو 2020 11:47 م

أعلنت وزارة الصحة المصرية، تسجيل 83 وفاة جديدة بكورونا، وألف و569 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت في بيان أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الخميس هو 61 ألفا و130 إصابة، بينهم ألفين و533 وفاة.

والثلاثاء، هاجم رئيس الوزراء المصري "مصطفى مدبولي"، الأطقم الطبية وقال إن تغيبها عن العمل في بعض الأوقات أدى إلى تزايد إصابات كورونا، محذرا في الوقت نفسه من تزايد الإصابات بالقاهرة الكبرى.

وخلال المؤتمر ذاته، كشف رئيس الوزراء المصري أن هناك إجراءات احترازية جديدة لكل القطاعات المختلفة سيتم تطبيقها من السبت المقبل 27 يونيو/حزيران، موضحا أن هذه الإجراءات تتضمن إعادة فتح المطاعم والمقاهي مع السماح فقط بوجود 25% من طاقتها الاستيعابية، وفتح الفنادق بنسبة إشغال 50%.

وفرضت مصر إجراءات العزل في مارس/آذار الماضي، لكبح انتشار الفيروس وأغلقت المدارس والمطاعم وأوقفت كل الرحلات الجوية الدولية تقريبا.

وأغلق الوباء قطاع السياحة الذي تقول الحكومة إنه يسهم بنسبة 5% في الناتج الاقتصادي وإن كان محللون يقولون إنه ربما يسهم بما يصل إلى 15% باحتساب الوظائف والاستثمارات غير المباشرة.

وتأمل الحكومة في إمكانية استقبال سائحين خلال الفترة المتبقية من الصيف، وقالت إنها تخطط لإعادة فتح المطارات أمام الرحلات الجوية المنتظمة اعتبارا من أول يوليو/تموز المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا وفيات كورونا مكافحة كورونا لقاح كورونا ما بعد كورونا

الـ7 خلال أسبوعين والـ3 بنفس الحجز.. وفاة معتقل مصري بكورونا

مصر.. هيثم أبوخليل يعلن إصابة شقيقه المعتقل بكورونا

رئيس وزراء مصر يهاجم الأطقم الطبية ويحذر من كورونا بالقاهرة

كورونا يصيب أمين عام مجلس الوزراء وعضوا بالبرلمان في مصر