مقتل قائد تجمع «صقور الغاب» التابع لـ«الجيش السوري الحر» في أنطاكية

الأربعاء 26 أغسطس 2015 01:08 ص

لقي قائد تجمع «صقور الغاب» التابع للجيش السوري الحر، العقيد «جميل رعدون» مصرعه إثر إستهدافه بعبوة ناسفة، تم إلصاقها بسيارته أمام منزله في مدينة أنطاكية بولاية هاتاي التركية ظهر اليوم الأربعاء.

وأكد شهود عيان أن العبوة انفجرت عندما صعد «رعدون» سيارته بعيد خروجه من منزله، وتم نقله على الفور إلى مشفى مدينة الريحانية المجاورة، وعند وصوله قدمت له إسعافات أولية، وبترت ساقه اليسرى، إلا أن ذلك لم يجد نفعا، وتوفي بعد دخوله المشفى بعشر دقائق.

يشار أن «رعدون» المنشق عن جيش النظام برتبة عقيد، قبل عامين ونصف العام، أسس تجمع «صقور الغاب» الذي يعد من أقوى تشكيلات «الجيش الحر» العاملة في ريف حماه، قبل أكثر من عامين.

وعرف التجمع بتنظيمه و إتباعه نظاما هرميا عسكريا، وبمحاربة النظام و تكبيده خسائر فادحة في أكثر من مكان وخاصة جبهات سهل الغاب، كالقاهرة والزيارة و تل واسط.

وكان «رعدون» يعرف بتخطيطه العسكري البحت، و مؤازرته لجميع الفصائل، حتى و إن لم يكن تشكيله العسكري مشاركا بالمعركة، حيث دمرت صورايخ التاو التي أطلقها رماته في معارك الغاب وريف حماه، أكثر من 70 مدرعة ومجنزرة للنظام, و أسهمت في تغيير نتائج معارك، كانت على وشك الفشل كما يفيد كثيرون.

وتشير بعض الدلائل عن قيام خلايا تابعة للنظام بزرع العبوة الناسفة، خاصة أن مدينة أنطاكية تحتوي على أعداد كبيرة من موالي رئيس النظام السوري «بشار الأسد»، في حين ما تزال التحقيقات جارية من قبل قوات الأمن التركية لمعرفة الجهة المتورطة.

  كلمات مفتاحية

سوريا تركيا أنطاكية الجيش السوري الحر نظام الأسد تجمع صقور الغاب

قيادي في الجيش الحر: اتفاق بين مسلحين أكراد في سوريا و«الدولة الإسلامية»

واشنطن تدين اختطاف «جبهة النصرة» مقاتلين في الجيش الحر

مستشار في «الجيش الحر»: برنامج التدريب الأميركي للمعارضة السورية «انتقائي وغير واضح»

أطراف النزاع تتفق على هدنة يومين في 3 مناطق سورية