مركز مكافحة الأوبئة: 25 مليون أمريكي أصيبوا بكورونا دون علمهم

الجمعة 26 يونيو 2020 12:02 م

أعلن المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها(CDC)، الخميس، أن فيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) أصاب أكثر من 10 أضعاف الرقم المعلن، ما يعني أن عدد المصابين بالبلاد نحو 25 مليونًا.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها مدير المركز، "روبرت ريدفيلد"، والتي أوضح فيها أنه من الممكن أن يكون عدد المصابين بالفيروس 8% من السكان الأمريكيين، ما يعني إصابة 25 مليونًا وهو 10 أضعاف الأرقام المعلنة.

وأوضح أن استطلاعات عينات الدم المأخوذة من جميع أنحاء البلاد تشير أن ملايين الأمريكيين ربما أصيبوا بالفيروس إما دون علمهم أو مع أعراض بسيطة فقط، وأضاف إنه مقابل كل حالة مؤكدة تشير التقديرات إلى احتمال إصابة عشرة آخرين.

ووفقًا لجامعة "جونز هوبكنز" للطب فإن ما يقرب من 2.4 مليون أمريكي قد ثبتت إصابتهم بالفيروس، وقال "ريدفيلد" إن عينات الدم والمسحات التي تم جمعها من أجل اختبارات كورونا أو لأسباب أخرى أظهرت أن ما بين 5% و8% من الأمريكيين أصيبوا بالفيروس.

وتابع "ريدفيلد" قائلا إن "النسبة المنخفضة للأمريكيين الذين أصيبوا بالعدوى تعني أن مئات الملايين الآخرين لا يزالون في خطر"، مؤكدا أن هذا المرض لم ينته بعد هذا الوباء لم ينته وأن أقوي الأسلحة هي الابتعاد الاجتماعي".

وأردف قائلا "نحن لا نتحدث عن موجة ثانية في الوقت الحالي، ما زلنا في الموجة الأولى. وهذه الموجة الأولى تتخذ أشكالاً مختلفة".

وإجمالًا تجاوز عدد مصابي كورونا في العالم، حتى فجر الجمعة، 9 ملايين و699 ألفًا، توفي منهم أكثر من 490 ألفا، وتعافى أكثر من 5 ملايين و253 ألفًا، وفق موقع “Worldometers”.

وبأكثر من مليونين ونصف المليون إصابة، و126 ألف وفاة، تحتل الولايات المتحدة المركز الأول على مستوى العالم من حيث الإصابات والوفيات، تليها البرازيل في الترتيب بأكثر من مليون و233 ألف إصابة وأكثر من 55 ألف وفاة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا

حالة غير مسبوقة لولادة 3 توائم مصابين بكورونا

الصحة العالمية تعتمد مركزا قطريا لمكافحة الأمراض المعدية