مصر تتمسك بإجراء امتحانات الفرق النهائية للجامعات رغم كورونا

الجمعة 26 يونيو 2020 12:46 م

تمسكت الحكومة المصرية بإجراء امتحانات الفرق النهائية في الجامعات، في ظل تفشي فيروس كورونا في البلاد، نافية جميع ما تردد حول تأجيلها.

 ونفى  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الجمعة، في بيان على "فيسبوك" جميع ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، عن أنباء بشأن تراجع وزارة التعليم العالي، عن إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الجامعات للفرق النهائية في موعدها.

ووصف بيان مجلس الوزراء تلك الأخبار بأنها "لا أساس لها من الصحة".

ويأتي تمسك الحكومة المصرية بإجراء تلك الامتحانات في موعدها رغم مطالبات أولياء أمور الطلاب، وعدد كبير من الطلاب بتأجيل تلك الامتحانات تفاديا لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال المركز الإعلامي، في تقرير توضيح الحقائق، الجمعة، إنه تواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لتراجع الوزارة عن قرار إتمام امتحانات الفصل الدراسي الثاني في الجامعات للفرق النهائية.

 

وأوضح البيان أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب السنوات النهائية في الجامعات ستعقد في موعدها المقرر بدءا من 1 يوليو/ تموز المقبل، وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات.

وشدد على أن اجتياز طلاب السنوات النهائية لتلك الامتحانات يعد شرطا أساسيا للتخرج، وذلك في إطار حرص الدولة على مستقبل أبنائها من طلاب الجامعات.

وحتى الخميس، سجلت مصر 61 ألفا و130 إصابة بفيروس كورونا، بينهم ألفين و533 وفاة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا فيروس كورونا

النقد الدولي يبحث إقراض مصر 5 مليارات دولار لمواجهة كورونا

الـ7 خلال أسبوعين والـ3 بنفس الحجز.. وفاة معتقل مصري بكورونا

توقعات رسمية: إصابات كورونا في مصر تصل إلى 70 ألفا الأسبوع المقبل

مصر تسجل 1625 إصابة و87 وفاة جديدة بكورونا