الغنوشي: حكومة الوفاق تمثل الشرعية الوحيدة بليبيا

السبت 27 يونيو 2020 06:58 م

أكد رئيس حركة "النهضة" رئيس مجلس نواب الشعب (البرلمان) التونسي "راشد الغنوشي"، أن حكومة الوفاق الليبية، هي الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا.

وقال "الغنوشي"، في تصريح صحفي على هامش الدورة 40 لمجلس شورى الحركة المنعقد بمدينة الحمامات: "حكومة الوفاق الوطني هي الحكومة الشرعية في ليبيا وهي الشرعية الوحيدة الموجودة في هذا البلد، ولا توجد شرعية أخرى دائمة".

وجاءت تصريحات "الغنوشي"، بعد أيام من تصريحات أدلى بها الرئيس التونسي "قيس سعيد"، خلال زيارته الأخيرة إلى فرنسا، على هامش لقائه الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون" حول الملف الليبي.

وقال "سعيد"، إن السلطة القائمة في طرابلس تقوم على شرعية دولية، لكن هذه الشرعية الدولية لا يمكن أن تستمر، وهي شرعية مؤقتة، ويجب أن تحل محلها شرعية جديدة.

وأثار حديث "سعيد" جدلاً سياسياً كبيراً في تونس، فبينما رحّب البعض بتصريحاته الذي حاول فيها التخلص نسبياً من الضغط الفرنسي، لتبني موقف معادٍ لتركيا، اعتبر آخرون أن هذه التصريحات تعقد الأزمة الليبية، وتتضمن نوعاً من "الاصطفاف" مع طرف ضد آخر، وهو ما يتناقض مع الموقف الرسمي التونسي المحايد تجاه الوضع القائم في هذا البلد المجاور.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حكومة الوفاق الليبية راشد الغنوشي قيس سعيد

قيس سعيد يرفض التدخل الخارجي في الأزمة الليبية (فيديو)

علماء ليبيا تدعو أبناء المنطقة الشرقية لتجاوز مستنقع الدم