الحياة لفلسطين.. حملة توقيعات بأوروبا لمواجهة ضم الضفة

السبت 27 يونيو 2020 08:32 م

دشن فلسطينيو أوروبا حملة توقيعات دولية على عريضة بعنوان "الحياة لفلسطين"، لمواجهة تهديدات (إسرائيل) بضم غير شرعي لأراض فلسطينية محتلة.

ودعا المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا، الجمعة، في بيان، زوار موقعه إلى المشاركة بالتوقيع على العريضة، لمواجهة خطوة إسرئيلية مرتقبة "على ضم جزء كبير من الأراضي الفلسطينية إلى إسرائيل في خطوة توسعية على حساب الفلسطينيين".

وتابع بيان المكتب: "رغم اعتراف الأمم المتحدة بفلسطين، إلا أن ذلك لم يوقف محاولات إسرائيل التعدي على الأراضي الفلسطينية لاحتلالها، منتهكة بذلك القانون الدولي".

وحسب البيان، فإن "العالم بأسره ضد هذه الخطوة لكن يبقى أن تقترن الأقوال بالأفعال"، و"لأن البلدان الأوروبية وبعض البلدان الأخرى تمتلك القدرة على إجبار (إسرائيل) على إعادة النظر، فعلينا كمواطنين رفع الصوت عاليا جدا ومطالبة هذه البلدان بالتحرك فورا".

كما تم نشر نداء إلى التوقيع على عريضة "الحياة لفلسطين" عبر موقع "آفاز" الدولي الخاص بالحملات الهادفة إلى إشراك الشعوب في صناعة قرارات سياسية عبر العالم.

وجاء في نص النداء الموجه "إلى جميع الرؤساء ووزراء الخارجية والتجارة في العالم": "أصبحت الطريقة التي يُعامل الفلسطينيون بها بمثابة وصمة عار على جبين العالم".

وأضاف البيان: "لقد حان الوقت لكي تتحرك دول العالم، من خلال فرض عقوبات على القطاعات الاقتصادية الإسرائيلية الرئيسية، إلى أن ينال الفلسطينيون حقوقهم الكاملة".

وتابع النداء: "نحن ندعوكم اليوم إلى اتباع صوت الضمير والتحرك فورا من أجل وقف هدر الدم".

وحدد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، أول يوليو/تموز المقبل موعدا لبدء مشروعه الخاص ببسط السيادة الإسرائيلية على المستوطنات في الضفة الغربية وغور الأردن، على أمل الحصول على الضوء الأخضر من واشنطن.

وتعتبر معظم الدول المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي المحتلة غير شرعية، كما عبر القادة الفلسطينيون عن غضبهم من احتمال الضم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ضم الضفة الغربية مستوطنات بالضفة الغربية

بينهم كوشنر.. مساعدو ترامب يبحثون خطة إسرائيل لضم الضفة

ستراتفور: خريطة التحالفات الإسرائيلية ستتغير بعد ضم الضفة

إسرائيل تتجه لضم مستوطنات لم تشملها صفقة القرن