السبت 27 يونيو 2020 06:59 م

سجلت الإمارات 387 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، ما يرفع إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 47 ألفا و360 حالة.

وقالت المتحدثة باسم حكومة الإمارات "آمنة الشامسي"، إنه تم تسجيل حالة وفاة لشخص واحد، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي الوفيات إلى 311 حالة.

جاء ذلك، بعد إجراء 52 ألفا و527 فحصا جديدا.

وفي ذات السياق، تم تسجيل 365 حالة شفاء جديدة من الفيروس التاجي، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء في الدولة إلى 35 ألفا و834 حالة.

بدروه، أكد القائم بأعمال رئيس نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث بالنيابة العامة الاتحادية "سالم الزعابي"، استمرار سريان تطبيق قائمة الغرامات والجزاءات الإدارية الصادر بها قرار من النائب العام للدولة والتي تم الإعلان عنها سابقاً.

ودعا إلى ضرورة التزام الجميع بكافة الإجراءات والتدابير الاحترازية الصادرة من الجهات المعنية، مشدداً على أنه سيتم سيطبق القانون وقائمة الغرامات والجزاءات الإدارية على المخالفين.

وأكد أهمية استمرار منع التجمعات في الأماكن العامة والخاصة، وفي المنازل والمزارع والعزب، لافتا إلى أن عدم الالتزام بذلك يعرض مرتكبها للمسائلة القانونية وتغريمه بالمبلغ المحدد للغرامة عن كل مخالفة.

ولفت إلى أن الزيارات العائلية محصورة في زيارة الأقارب من الدرجة الأولى فقط، مع مراعاة التباعد الجسدي، ولا سيما مع كبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة.

ولفت إلى أن الغرامة ستضاعف في حال تكرار المخالفة للمرة الثانية، وإحالة المخالف لنيابة الطوارئ والأزمات والكوارث حال تكرارها للمرة الثالثة لتحريك الدعوى الجزائية، وإحالته للمحكمة لمعاقبته.

وأشار إلى أنه ستصل العقوبة في المرة الثالثة إلى الحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر، والغرامة التي لا تقل عن 100 ألف درهم (27 ألف دولار) أو بإحداهما.

المصدر | الخليج الجديد