الإمارات تقرر عودة الموظفين إلى أعمالهم بضوابط

الاثنين 29 يونيو 2020 07:11 م

قررت الإمارات، الإثنين، عودة الموظفين إلى أماكن أعمالهم في القطاعين العام والحاص بشكل كامل، بعد فترة إغلاق احترازي بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وقالت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، إن الموظفين الذين يعانون من أمراض مزمنة سيعفون من قرار العودة لمقار العمل؛ شريطة تقديم كشف طبي معتمد من اللجنة المختصة.

وشدد القرار على ضرورة التزام الجهات الاتحادية بمجموعة من الضوابط؛ التي يأتي في مقدمتها التقيد التام بتطبيق "الدليل الاسترشادي لبيئة العمل المكتبية والعمل من مقار العمل في الحكومة الاتحادية"، في ظل "كورونا".

كما نص القرار على الاستمرار في تفعيل الدوام المرن، وتوزيع الموظفين على مجموعات عند الحضور والانصراف؛ لضمان تقليل التجمعات والاختلاط مما يحقق التباعد الجسدي، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.

وأقرّت الهيئة تفعيل استخدام نظام العمل عن بعد المعتمد في الحكومة الاتحادية وفق الضوابط والمعايير والأحكام الواردة فيه، والتي تضمن استمرارية تقديم الخدمات وضمان سير العمل والإنتاجية.

وبدأت الإمارات، هذا الشهر، عودة جزئية لمظاهر الحياة التي توقفت بشكل كامل بسبب الإجراءات التي طبقت للحد من انتشار "كورونا".

وسجلت الإمارات، حتى الأحد، 47 ألفا و797 إصابة بفيروس "كورونا" المستجد، و313 وفاة.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

تداعيات كورونا فيروس كورونا مكافحة كورونا ما بعد كورونا

الإمارات تعيد فتح المساجد ودور العبادة الأربعاء

كورونا الإمارات.. 400 إصابة وحالة وفاة واحدة خلال 24 ساعة

موظفو الإمارات يعودون لأعمالهم وفق إجراءات صحية