المكسيك تسجل أكثر من 4400 إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

الأحد 28 يونيو 2020 09:45 ص

أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، الأحد، تسجيل 4410 إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد و602 حالة وفاة ليصل العدد الإجمالي في البلاد إلى 212 ألف و802 إصابة و26 ألف و381 وفاة.

ورجحت الحكومة المكسيكية "أن يكون العدد الحقيقي للمصابين أكبر بكثير من الحالات المؤكدة والمسجلة رسميا لدى وزارة الصحة"، مؤكدة بأن ذلك يعود إلى إصرار الكثير على عدم التسجيل أو الفحص، وتفضيل آخرين العلاج بالطرق التقليدية.

وأظهر إحصاء لوكالة "رويترز" تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم 10 ملايين حالة، الأحد، وذلك في علامة فارقة في انتشار المرض الذي يصيب الجهاز التنفسي وأودى حتى الآن بحياة زهاء نصف مليون شخص على مدار 7 أشهر.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأت فيه العديد من الدول المتضررة بشدة من الوباء في تخفيف إجراءات العزل وتنفيذ تعديلات موسعة في نظم العمل والحياة الاجتماعية قد تستمر لعام أو أكثر حتى ظهور لقاح.

وتشهد بعض الدول طفرات جديدة في انتشار العدوى دفعت السلطات لإعادة فرض قيود العزل العام جزئيا في وضع وصفه خبراء بأنه قد يكون نمطا متكررا في الشهور المقبلة وحتى 2021.

وتبلغ الإصابات في أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأوروبا نحو 75% من إجمالي المصابين وذلك بنسب متساوية تقريبا بين المناطق الثلاث، بينما تسجل آسيا والشرق الأوسط زهاء 11 و9% على الترتيب.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مكسيك كورونا فحص كورونا

لإلزام السكان بالوقاية.. عمدة مكسيكي يحظر الوفاة بكورونا في بلدته

هذا ما أظهره أول شهر من إعادة فتح الدول خلال كورونا

استقرار الإصابات اليومية بكورونا في المكسيك حول 4 آلاف