أسواق المال الكويتية تستأنف أعمالها الثلاثاء المقبل

الأحد 28 يونيو 2020 04:18 م

تستأنف هيئة "أسواق المال" الكويتية، أعمالها، الثلاثاء المقبل، وذلك بعد نحو 3 أشهر ونصف من تعليق عملها بناء على قرار مجلس الوزراء بشأن عمل الجهات الحكومية، ضمن إجراءات احترازية لمواجهة انتشار فيروس "كورونا".

وقالت الهيئة، عبر حسابها الرسمي على الإنترنت، الأحد: "هيئة أسواق المال تعلن استئناف أعمالها اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو/حزيران 2020، مع مراعاة التقيد بقواعد العودة التدريجية للعمل وبما يتفق مع الضوابط الصحية الاحترازية".

وستتوقف هيئة "أسواق المال" عن استلام أي مراسلات ورقية، أو مرفقات مادية والتي تتطلب الحضور الشخصي لمقر الهيئة لتسليمها.

ودعت الهيئة كافة المخاطبين بأحكام القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء "هيئة أسواق المال" وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، إلى التقدم بكافة المراسلات الموجهة إلى الهيئة على عنوان البريد الإلكتروني.

كما قررت الهيئة إلغاء العمل بجميع عناوين البريد الإلكتروني، التي تم إنشاؤها بصفة مؤقتة، خلال فترة تعطيل أعمال الجهات الحكومية.

وسيتم العمل بهذا النظام حتى إشعار آخر، وفقًا لتقدير السلطات الصحية ووفقًا لما تقتضيه مصلحة العمل.

ومن المقرر أن تستمر الهيئة في تقديم خدماتها الإلكترونية من خلال البوابة الإلكترونية للهيئة، وغيرها من الخدمات، التي تشمل طلب عقد الجمعيات العمومية، واعتماد البيانات المالية، وإجراءات التحقيق ومجلس التأديب؛ والتي لم تتوقف طوال الفترة السابقة.

ومن المقرر أن تبدأ السلطات الكويتية، المرحلة الثانية من خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، الثلاثاء المقبل، حيث تم تعديل مواعيد الحظر الجزئي ليصبح من الساعة 8 مساءً (15:00 تج) حتى 5 (3:00 تج) صباحاً.

ووفق هذه المرحلة، فقد تقرر إلغاء قرار تعطيل العمل في الدوائر الحكومية وتعديلاته، وبدء العمل بطاقة لا تزيد على 30%.

تشمل المرحلة الثانية أيضا، فتح الحدائق، والمنتزهات، والمصالح الحكومية بمختلف أنواعها، وعودة العمالة فيها ولكن بنسبة أقل من 30%، وكذلك أنشطة الإنشاءات والبناء، والمجمعات التجارية، ومحلات التجزئة، والمطاعم والمقاهي تسلم الطلبات دون الجلوس.

وكانت المرحلة الأولى، من مراحل العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية في البلاد بدأت في 31 مايو/أيار، وشهدت عدة أمور، بينها إعادة فتح المساجد في بعض المناطق وإقامة الصلوات داخلها بعد تجهيزها وفق الاشتراطات الصحية، وكذلك فتح جزء من الأنشطة الاقتصادية، وعودة العمل داخل البنوك بنسبة 25%.

وعودة الحياة الطبيعية في الكويت، وفق ما هو معلن مسبقا، تشمل 5 مراحل، تنتهي آخرها في 18 سبتمبر/أيلول المقبل.

وسجلت الكويت 44 ألف و952 حالة إصابة بكورونا بينها 348 وفاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيئة أسواق المال كورونا مكافحة كورونا تخفيف قيود كورونا