البرهان: علاقات السودان وتركيا متطورة بكافة المجالات

الأحد 28 يونيو 2020 10:40 م

وصف رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، عبد الفتاح البرهان، الأحد، علاقات بلاده مع تركيا بأنها "متطورة في كافة المجالات".

جاء ذلك خلال لقائه في القصر الرئاسي بالعاصمة الخرطوم، مع السفير التركي بالخرطوم عرفان نذير أوغلو، وفق بيان صادر من إعلام مجلس السيادة.

وذكر البيان أن "البرهان أشاد بالعلاقات الثنائية المتطورة بين السودان وتركيا في كافة المجالات، وبجهود البلدين المتواصلة من أجل خدمة مصالح شعبيهما الصديقين".

ونقل البيان عن السفير نذير أوغلو قوله إن "اللقاء مع البرهان تناول العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية".

وأشار إلى أنه تطرق للمساعدات الطبية التي قدمها الهلال الأحمر التركي، مؤخرا، لتعزيز جهود حكومة السودان للتصدي لجائحة كورونا.

وكشف عن اعتزام تركيا تقديم مساعدات أخرى كبيرة للخرطوم في القريب العاجل.

وتعهد نذير أوغلو، بنقل تركيا خبراتها إلى السودان في مختلف المجالات بما يعزز ويطور علاقات البلدين على كافة الأصعدة، وفق البيان.

وتشهد العلاقات بين أنقرة والخرطوم تطورا خلال العقدين الماضيين، وتحديدا منذ وصول حزب "العدالة والتنمية" إلى السلطة في تركيا عام 2002، حيث وضع خطة طموحة لتعزيز التواصل مع البلدان الإفريقية.

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات السودانية التركية عبدالفتاح البرهان

رئيس الأركان السوداني يلتقي الملحق العسكري التركي بالخرطوم

خارجية السودان تشيد بالعلاقات بين الخرطوم وأنقرة

الإغاثة التركية تقدم مساعدات لكوادر الصحة بالسودان

عبر كارباورشيب.. اتفاق سوداني تركي على زيادة توليد الكهرباء 67%