السعودية تمتلك حصة أغلبية في لوسيد موتورز منافسة تسلا

الاثنين 29 يونيو 2020 12:35 ص

أفاد موقع " techjuice" الباكستاني، أن السعودية تمتلك حصة أغلبية في شركة "لوسيد موتورز" للسيارات الكهربائية منافسة "تسلا".

وذكر الموقع أن رسالة بريد إليكتروني لمحامي الشركة، كشفت أن صندوق الاستمارات العامة السعودي يمتلك أكثر من نصف "لوسيد موتورز"، موضحة أن ذلك كان جزءا من صفقة بقيمة 1.3 مليار دولار وقعت العام الماضي.

وأشار الموقع إلي أن البريد الالكتروني الذي كشف استحواذ الصندوق السعودي على شركة "لوسيد" كان جزءا من دعوى قضائية مقدمة في البداية من رئيس الشؤون المالية بالشركة، "دوج كرواتس"، للحصول على استحقاقات نهاية الخدمة، والتي يعتقد أنه يحق له أخذها.

ووفق الموقع تدعي الدعوى التي أقامها "كرواتس"، أن بند "التغيير في السيطرة"، تم تفعيله في عقد "كرواتس" بعد أن أدى الاستثمار السعودي في الشركة العام الماضي إلى منحه مزايا معينة في نهاية الخدمة.

وذكر الموقع أن هذا يعني أنه كان هناك تغيير في غالبية المساهمين في الشركة، ما يعني أن المملكة تمتلك الآن أكثر من 50% من أسهم الشركة.

ولفت الموقع إلى أن "لوسيد موتورز" تنفي مزاعم الفصل التي قدمها "كرواتس"، لكنها لا تنكر حقيقة أن السعوديين يمتلكون الآن أكثر من نصف الشركة.

وتابع الموقع أن الشركة قالت إنها لا تجادل أن الصفقة التمويلية التي تم إغلاقها في 2 أبريل/نيسان 2019، تشكل على ما يبدو تغييرا في السلطة، فى حين أن تقارير تفيد بأن صندوق الاستثمارات العامة السعودي يمتلك ما يصل إلى 67% من الشركة.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

شركة تسلا صندوق الاستثمارات السعودية

تعرف على تفاصيل سيارة لوسيد أير الكهربائية الجديدة

السعودية تشتري حصة في باجاني الإيطالية للسيارات الفاخرة

لوسيد تعلن عن خطط لبناء مصنع للسيارات الكهربائية في السعودية