إيران تصدر أمرا باعتقال ترامب وآخرين لضلوعهم في مقتل سليماني

الاثنين 29 يونيو 2020 02:50 م

أعلن المدعي العام الإيراني "علي القاصي مهر"، الإثنين، التعرف على هوية 36 شخصًا تورطوا في اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال "قاسم سليماني"، بينهم الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، موضحا أن السلطة القضائية قامت بإبلاغ الشرطة الدولية بذلك، لجلبهم إلى إيران.

وقتل "سليماني"، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري، 3 يناير/كانون الثاني في هجوم بطائرة أمريكية مسيرة في العراق.

جاء ذلك في تصريحات نشرتها وكالة أنباء "إسنا"، عقب اجتماع لمسؤولين في القضاء بشأن الإجراءات المتخذة لمتابعة قضية اغتيال "سليماني".

وأضاف أن "من بين المتهمين مسؤولون سياسيون وعسكريون من الولايات المتحدة وحكومات أخرى، وجرى وضع هؤلاء المطلوبين في القائمة الحمراء، وأمرت السلطة القضائية بإبلاغ الشرطة الدولية بذلك، لجلبهم إلى إيران".

وتابع: أن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان على رأس القائمة، وأن ملاحقته ستستمر حتى بعد انتهاء فترة ولايته الرئاسية".

وفي 8 من يونيو/ حزيران الجاري، كشف المتحدث باسم القضاء الإيراني، عن صدور حكم الإعدام بحق "سيد محمود موسوي مجد" الذي أدين بـ"التجسس لصالح الموساد الإسرائيلي، ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وجمع معلومات عن القوات الإيرانية، وخاصة قوات فيلق القدس الإيراني والجنرال قاسم سليماني، مقابل تلقي دولارات أمريكية".

وقال المتحدث حينها: "هذا الشخص قدم معلومات عن مكان وتحركات قائد فيلق القدس، الجنرال قاسم سليماني، للأجانب، وجرى الحكم عليه بالإعدام بأمر من المحكمة. سيتم تنفيذ الحكم قريبا".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإعدام لإيراني قدم معلومات للمخابرات الأمريكية عن مكان سليماني

الإنتربول: توقيف ترامب ليس من مهامنا

القضاء الإيراني عن طلب اعتقال ترامب: قضية سليماني ليست سياسية

محققة أممية: قتل أمريكا لقاسم سليماني غير قانوني