الاثنين 29 يونيو 2020 05:42 م

قررت الإمارات إضافة شركة "ويز إير أبوظبي" كناقل جوي وطني، لتنضم إلى شركات وطنية أخرى، مثل "الاتحاد"، و"طيران الإمارات"، و"فلاي دبي".

جاء ذلك القرار في اجتماع لمجلس الوزراء الإماراتي، الأحد، برئاسة حاكم دبي "محمد بن راشد آل مكتوم".

وبحسب "وكالة الأنباء الإماراتية"، فقد "اعتمد المجلس شركة ويز إير أبوظبي كناقل وطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، على أن تستكمل الشركة جميع الشروط والمتطلبات القانونية والإدارية والفنية من قبل الهيئة العامة للطيران المدني، وذلك بموجب القوانين والأنظمة السارية".

وكانت "ويز إير" الأوروبية للطيران منخفض التكلفة ذكرت، في مارس/آذار الماضي، أنها تتوقع أن تبدأ تسيير رحلات هذا العام، في إطار مشروع مشترك مقره العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأضافت "ويز إير" بأن المشروع المشترك مع شركة أبوظبي التنموية القابضة، والمعلن في ديسمبر/كانون الأول الماضي، يهدف إلى بدء تسيير رحلات جوية إلى أوروبا وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا.

وألحقت جائحة "كورونا" ضرراً بالغاً بالسفر جواً، وأجبرت شركات الطيران على تسريح عمالة، وتقليص أساطيلها، وطلب إنقاذ مالي من الحكومات للصمود، في حين أن هناك من يرى أنها ستكون سوقاً أصغر على مدى أعوام، لكن "ويز إير" أبلت على نحو أفضل من كثير من المنافسين.

وتتمتع الشركة الغنية بالسيولة بإحدى أقوى الميزانيات في أوروبا، وتقول إن انخفاض أسعارها سيساعدها على الفوز بحصة سوقية عندما يتعافى الطلب على السفر؛ ما يمنحها ثقة في الالتزام بخططها التوسعية طويلة المدى.

المصدر | الخليج الجديد + وام