الاثنين 29 يونيو 2020 08:39 م

أثار تقرير تليفزيوني سعودي حول اختراع دهان مضاد للطائرات المسيرة والصواريخ، سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وزعم مراسل قناة "العربية"، "هاني الصفيان"، فإن هذا "الدهان من ابتكار هيئة الصناعات العسكرية السعودية، هو دهان عجيب بالفعل، فهو ليس مصنوعا من مادة إسمنتية أو خرسانية، ولكنه طلاء تدهن به المباني الحكومية والمطارات، وله القدرة على امتصاص الانفجارات الكبيرة الناتجة عن صواريخ كروز وقذائف الكاتيوشا وصواريخ الطائرات المسيرة".

وسخر المغردون من التقرير، قائلين إن "الدهان عبارة عن معجون أسنان"، متذكرين إعلان الجيش المصري عام 2014 عن جهاز لعلاج مرضى الإيدز والالتهاب الكبدي الوبائي (سي)، وأكدت الهيئة الهندسية للجيش نجاح الجهاز في علاج عدد من المرضى، قبل أن تعلن تأجيل بدء علاج المرضى من الجمهور إلى أجل غير مسمى.

وأثار الإعلان وقتها سخرية واسعة، خاصة مع حديث الشخص المخترع للجهاز المزعوم، الذي قال فيه إن الجهاز سيحول الفيروس إلى كفتة يتغذى عليها المريض، واشتهر الجهاز منذ ذلك الوقت باسم "جهاز الكفتة".


 


وتعاني السعودية من هجمات متكررة لجماعة الحوثي اليمنية عن طريق الصواريخ والطائرات المسيرة، والتي وصلت إلى العمق السعودي العام الماضي، وأصابت منشآت نفطية تابعة لعملاق النفط السعودي "أرامكو" في منطقة أبقيق وخريص شرقي المملكة.

المصدر | الخليج الجديد