الثلاثاء 30 يونيو 2020 07:26 م

نعى عضو مجلس نقابة الأطباء المصرية الدكتور "إبراهيم الزيات"، خامس حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، الثلاثاء، بين الأطباء، وهي الدكتورة "نجاح الإسلام" استشارية بنك الدم بمستشفى إمبابة العام.

جاء ذلك في منشور كتبه "الزيات" عبر صحفته على "فيسبوك"، أكد فيه أن الدكتورة "نجاح الإسلام" هي الحالة رقم 105 بين أعضاء النقابة التي أودى فيروس كورونا بحياتهم.

وكان عضو مجلس نقابة الأطباء، نعى في وقت سابق الثلاثاء، 4 وفيات جديدة، من أعضاء النقابة المتوفين إثر إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن الفريق الطبي البطل الحقيقي في أزمة مواجهة فيروس كورونا.

يتزامن ذلك مع تصاعد القلق بين المصريين بسبب انتقال العدوى للأطقم الطبية بعدد من المستشفيات وسط نقص حاد في التجهيزات الطبية والوقائية اللازمة للتعامل مع تلك الأزمة.

ومع تزايد الاتهامات بالإهمال الطبي وغياب الإمكانات والأدوية في المستشفيات الحكومية يخشى الأطباء من تحميلهم المسؤولية، وصعدوا موقفهم من مجرد الرفض والاستنكار إلى المطالبة ببيانات رسمية تكشف حقيقة أعداد ضحايا الفرق الطبية، وتشكيل لجنة علمية لكشف أسباب زيادة أعداد الوفيات بين الأطباء المصريين مقارنة بدول العالم.

ويتهم الأطباء ومعهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الحكومة بالإهمال والتقاعس عن حماية الأطقم الطبية، والانشغال فقط بالترويج السياسي للأزمة.

والسبت الماضي، أعادت السلطات المصرية فتح المجال العام بما في ذلك إعادة فتح دور العبادة وفق ضوابط محددة، بعد إغلاق دام أكثر من 3 أشهر، في إطار تخفيف التدابير الوقائية لمكافحة "كورونا"، وهو قرار يأتي رغم تواصل ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس في البلاد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات