بن جاسم: لا شيء يدعو إسرائيل للسلام.. أنظمة العرب في المخلاة

الأربعاء 1 يوليو 2020 04:01 م

قال رئيس وزراء قطر الأسبق، الشيخ "حمد بن جاسم آل ثاني"، إن (إسرائيل) لم تعد ترى أن هناك أي داع لسلام جدي في ظل أن الأنظمة العربية تحولت إلى مناصرة الطرف المعتدي، وباتت تل أبيب ترى أن "العرب في المخلاة".

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لـ"بن جاسم" انتقد خلالها حال وسائل الإعلام العربية.

وقال رئيس وزراء قطر الأسبق في تغريداته إن حال أغلب وسائل الإعلام العربي بأنواعه، المسموع والمقروء والمرئي، يرثى لها، مؤكدا سيطرة الأنظمة العربية عليه، وتحول بعضه إلى أبواق لمحاربة الإسلام ومناصرة دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن "جمهور الإعلام العربي يدرك التردي الذي آل إليه، ويستطيع أن يفند ويدحض ما يبثه هذا الإعلام، لأنه يدرك أن الإعلام في معظم الدول العربية ينطق بما تفرضه الحكومة وبما تمليه من توجهات حيال الأحداث في العالم العربي وفي العالم كله".

وتابع قائلا: "تحت طائلة إرهاب الحكومات والقوانين التعسفية قيدت الحرية المسؤولة للإعلام التي تبتغي الإصلاح والتطوير دون فوضى، وأصبحت وسائل الإعلام العربية أبواقا تحارب الإسلام وتناصر (إسرائيل) وهي تصادر الأراضي الفلسطينية، وترفض تطبيق قرارات الشرعية الدولية".

وأضاف: "فلا يغدو لتلك الشرعية أي أهمية وكثير من العرب الذين يفترض أنهم من أصحاب الحق يناصرون الطرف المعتدي؟ وفي ظل هذا الوضع لا يلوح في الأفق أي بادرة لسلام جدي، لأن (إسرائيل) لا ترى أن هناك داعيا لمثل هذا السلام، وأن العرب في المخلاة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حمد بن جاسم

بن جاسم: الجامعة العربية ليست محايدة لتكون حكما في ليبيا