أمريكا تجدد ضرب الرقم القياسي لإصابات كورونا اليومية

الخميس 2 يوليو 2020 06:26 ص

سجلت الولايات المتحدة أعلى معدلاتها اليومية في أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، حيث رصدت جامعة "جونز هوبكنز" 48 ألفًا و477 إصابة جديدة بالمرض خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق ما أوردت شبكة "سي إن إن"، الخميس، لكن وكالات نقلت عن الجامعة أعدادا أخرى قدرت بحوالي 53 ألف إصابة.

ووفقا للجامعة، فقد بلغ العدد الإجمالي لأعداد المصابين بالمرض في كامل الولايات الأمريكية، مليونين وحوالي 700 ألف إصابة.

ويفوق عدد الإصابات الجديدة بفيروس "كورونا" في الولايات المتحدة، نظيره في 26 يونيو/حزيران المنصرم، حيث تم تسجيل أكثر من 45 ألف حالة إصابة.

وفيما يخص أعداد الوفيات، فقد ارتفعت لتصل إلى 128 ألفًا و28 حالة وفاة، الأربعاء، فيما تتصدر الولايات المتحدة قائمة دول العالم الأكثر تضررًا من الجائحة.

ووجد تحليل أجرته وكالة "رويترز" أن ولايات أريزونا وكاليفورنيا وتكساس تصدرت الزيادة، وكانت ضمن 14 ولاية سجلت زيادة في أعداد الإصابات بأكثر من مثليها خلال يونيو/حزيران المنصرم.

من جانبه، حذر الدكتور "أنتوني فاوتشي"، مدير المعهد الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، من تصاعد أعداد المصابين بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وقال في مقابلة مع شبكة NPR، الأربعاء، إنه "لا يجب أن تكون 100 ألف إصابة في اليوم الواحد"، مضيفًا "استخدمت هذا الرقم لأنني أردت أن أصدم الناس لجذب انتباههم".

وأكد خبير الأمراض المعدية البارز، في شهادته أمام لجنة بالكونجرس الأمريكي، الثلاثاء، أنه "بدون تدخل (مثل ارتداء القناع والتباعد الاجتماعي)، يمكن للولايات المتحدة أن تسجل ما يصل إلى 100 ألف إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في اليوم".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

فيروس كورونا وفيات كورونا مكافحة كورونا إصابات كورونا جائحة كورونا

أمريكا تسجل 42 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة

العالم يسجل 217 ألف إصابة جديدة بكورونا

فلوريدا تسجل رقما قياسيا.. 10 آلاف إصابة بكورونا في 24 ساعة

إصابات كورونا بأمريكا تقترب من 55 ألفا يوميا